رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر: هاجل بمكان آمن بعد تفجيرات كابول

وزير الدفاع الأمريكى
وزير الدفاع الأمريكى الجديد تشاك هاغل

هزت سلسلة انفجارات قوية العاصمة الأفغانية كابول، صباح السبت بالقرب من مقر وزارة الدفاع وقيادة قوات التحالف الدولية العاملة فى أفغانستان "إيساف"، تزامناً مع أول زيارة يقوم بها وزير الدفاع الأمريكى الجديد تشاك هاغل، إلى الدولة الآسيوية المضطربة، وأشارت تقارير أولية إلى أنها أسفرت عن سقوط تسعة قتلى على الأقل، وجرح 14 آخرين.


وأفاد مسئولون وشهود عيان بأن أحد تلك الانفجارات يُعتقد أنه نجمت عن هجوم انتحارى، وقع أثناء عقد مؤتمر صحفى حول زيارة وزير الدفاع الأمريكى لأفغانستان، حيث أكدت المصادر أن هاجل لم يُصب بسوء وأنه لم يكن حاضراً المؤتمر الصحفى، فيما قام مسئولو الوزارة بنقل الحضور إلى أحد المواقع الآمنة.

وقال أحد المسئولين فى قاعدة "كامب إيجرز"، مقر إحدى الوحدات الأمريكية التى تتولى تدريب قوات الجيش والأمن الأفغانية، عبر مكبر للصوت: "نحن لسنا هدفاً مباشراً لهجوم يستهدف هذه القاعدة"، وأكد للحضور أن هاجل موجود حالياً فى مكان آمن، ولم يتعرض لأية أخطار.

وأفاد ثلاثة شهود عيان بأن انفجاراً وقع بالقرب من مقر وزارة الدفاع، التى تبعد بأقل من ميل عن مقر قيادة "إيساف"، فيما سمعت أصوات عدة انفجارات أخرى بعد لحظات من الانفجار الأول، قرب "كامب إيجرز"، التى تم إغلاقها تماماً حيث لم يتم السماح لأحد بالدخول أو الخروج من القاعدة الأمريكية.
الجريدة الرسمية