رئيس التحرير
عصام كامل

"شاهين" يحذر من أخونة الأزهر والأوقاف

مظهر شاهين خطيب مسجد
مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم

أكد مظهر شاهين، خطيب مسجد عمر مكرم أن الإخوان المسلمين اتبعوا طريق النفاق وأن كلامهم لا يناسب عملهم فى زمن كثرت فيه الفتن، كما أنهم خذلوا الشعب فى تطبيق الشريعة.


وانتقد شاهين قيام الشيخ محمود شعبان، فى أحد البرامج التليفزيونية بقناة الناس برفع الحذاء فى وجه معارضيه، مشيرا إلى أن هذه الأفعال تشوه صورة الإسلاميين والدين الإسلامى.

وقال شاهين إن من فؤائد الثورة أنها بينت أخلاق هؤلاء الذين يتاجرون باسم الدين، موضحا أن الخلاف السياسى لا يكون بأن برفع الأحذية.

أضاف شاهين أنه لو تعامل الرسول مع المشركين بأخلاق الإخوان المسلمين لما انتشر الإسلام فى ربوع العالم، مؤكدا أن من سلبيات الثورة أنها ولت أناس جهلاء للحكم عن طريق المتاجرة بالدين.

وطالب شاهين بضرورة إرجاع الدستور وعرضه على المحكمة الدستورية العليا للبحث فيه حتى نسير على الطريق الصحيح، مشيرا إلى أن الرئيس محمد مرسى وجماعته لا يحترمون الدستور ولا القانون على الرغم من قيامهم بدعوة المواطنين للاستفتاء عليه والقيام بتفصيله بما يلائمهم.

كما طالب بإقالة حكومة هشام قنديل نظرا لفشلها موضحا أن الإخوان وضعوا الشرطة فى مواجهة الشعب وتحولوا من معارضين لنظام مبارك إلى معارضين للشعب.

ورفض شاهين سيطرة الإخوان على الأزهر والأوقاف قائلا: إذا سيطر الإخوان على الأوقاف والأزهر سيضعون الشعب تحت أيديهم ويستغلون كما يحدث الآن بالمساجد لمصالحهم الشخصية.

وانتقد ظهور المحسوبية والواسطة التى تتم بين الإخوان المسلمين فى تقسيم الوظائف وتعيين الموالين لهم وحذرهم من انتهاء شعبيتهم قريبا، مشيرا إلى أن الانتخابات الطلابية الأخيرة دليل قوى على انتهاء شعبيتهم.
الجريدة الرسمية