رئيس التحرير
عصام كامل

7 شركات تتقدم لمناقصة نظافة الجيزة

الدكتور على عبد الرحمن،
الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة،

تقدمت 7 شركات وطنية تعمل فى مجال النظافة العامة، بعروضها الفنية والمالية فى المناقصة التى طرحتها محافظة الجيزة، لأعمال الجمع والنقل للقمامة، بأحياء بولاق الدكرور والهرم والعمرانية، وذلك من بين 11 شركة سبق أن سحبت كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة.


وقال الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، إنه خلال أسبوعين من الآن، وبالتحديد يوم 20 مارس ستنتهى اللجنة الفنية من فحص عروض جميع الشركات المتقدمة سواء من النواحى الفنية أو المالية، لتحديد الشركات التى تنطبق عليها شروط المناقصة ليتم التعاقد معها وإسناد الأعمال منتصف إبريل المقبل.

وأكد فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، أنه بالنسبة لحى جنوب الجيزة، تم إسناد أعمال الجمع والنقل للقمامة لهيئة نظافة وتجميل الجيزة.

وأوضح أنه تم وضع شروط ميسرة أمام الشركات فى المناقصة منها السماح للشركة، أن تتقدم لأكثر من حى وأن يتم جمع القمامة من المنازل السكنية 3 أيام أسبوعياً، بعد أن كان يومياً، ويتم الجمع من الأنشطة التجارية مرة واحدة كل يوم، عدا بعض الأنشطة كثيفة المخرجات.

وأشار إلى أنه سيتم السماح لشركات النظافة بالفرز بعد أن كان محظوراً فى المناقصات السابقة، على أن يتم الفرز فى المقلب العمومى بـ"شبرامنت" وترخيص مساحة لكل شركة للقيام بأعمال الفرز.

وأضاف أن المناقصة تتضمن إلزام الشركات فى كراسة الشروط بالتعاقد مع متعهدى القمامة الحاليين، بما يضمن استقرار الأوضاع وألا يقل سن العامل عن 18 عاما.

الجريدة الرسمية