رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الأزهر يدعو لمكافحة "شلل الأطفال" بآسيا وأفريقيا

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

دعا الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إلى مقاومة مرض شلل الأطفال فى آسيا وأفريقيا؛ لأن بقاء المرض يشكل خطرًا على عودة هذا الفيروس الخطير إلى مصر وغيرها من البلاد التى أعلن خلوها منه على مدار السنوات الماضية.


جاء ذلك فى لقاء شيخ الأزهر بالدكتور علاء العلوان، مدير منظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط، اليوم الخميس، بحضور وفد من علماء المسلمين فى السعودية وباكستان وماليزيا وغيرها، بهدف مناقشة موضوع شلل الأطفال فى العالم الإسلامى، وما يمكن للأزهر أن يقوم به فى هذا الشأن.

ومن جانبه، اقترح شيخ الازهر على الوفد أن تشكَّل حملات للتوعية بالمناطق الموبوءة تتكون من الأطباء المتخصصين، وفى صحبتهم شيوخ من الأزهر للمشاركة فى التوعية بضرورة التطعيم ضد هذا المرض، كما ألقى على كاهل العلماء الحاضرين مسئولية التواصل مع المسئولين والإعلاميين لمحاولة إقناعهم بتبنى حملات متتابعة لمكافحة شلل الأطفال بكافة السبل، وأضاف فضيلته : "ليكن صوتنا وصوتكم: أنقذوا أطفال المسلمين فى العالم".

وأبدى الطيب استعداد الأزهر لتوجيه نداء إلى العالم الإسلامى بهذا الشأن، وإصدار وثيقة جديدة للطفل، يبين من خلالها حقوقه على المجتمع، مضيفًا: "أستشعر أننا سنُسأل أمام الله – عز وجل – عن هؤلاء الأطفال الذين يعانون لِـمَ لَمْ نتحرك لإنقاذهم؟ وأنا أتحرك على قدر ما أستطيع".
الجريدة الرسمية