رئيس التحرير
عصام كامل

«مراقبون لحماية الثورة» ترصد عشرات المخالفات فى عدة محافظات

الأستفتاء على الدستور
الأستفتاء على الدستور

 رصد ائتلاف "مراقبون لحماية الثورة" فى محافظة الجيزة، اليوم السبت، عدة مخالفات وكانت كالآتى: فى الدائرة الثانية بالكوم الأخضر بمدرسة عثمان أحمد عثمان في اللجنة رقم 26 تعسف رئيس اللجنة مع الناخبات، وإصراره علي التحقق من شخصياتهن بنفسه بالرغم من وجود موظفات داخل اللجنة؛ مما جعل بعض الناخبات ينصرفن بدون تصويت اعتراضا علي ذلك ، وفي ذات الدائرة كفر طهرمس بفيصل بمدرسة الكرنك في اللجنة رقم 41 ، تم رصد بطء شديد في اللجنة وسط تكدس شديد من الناخبين ، رغم وجود القاضي والموظفين داخل اللجنة .


وفي الدائرة الثالثة العجوزة بمدرسة النور بأرض اللواء في اللجان من 28 حتى 30 , رصد مراقبو الائتلاف إغلاق تلك اللجان لمدة نصف ساعة دون إبداء سبب.

وفي الدائرة الخامسة بوراق العرب بمدرسة الاسراء , في اللجان رقم 45 , 46 ,47 , رصد المراقبون بطء عملية الاقتراع وسط اقبال كثيف من الناخبين علي امتداد أكثر من كيلو متر.

وفى محافظة القليوبية في الدائرة الأولى كفر شكر بمدرسة كفر عامر رضوان في اللجنة رقم 26 , رصد قيام رئيس اللجنة بتوجيه الناخبين للتصويت بـ "لا " للدستور

وفي الدائرة الاولى بندر دمياط بمدرسة الشهيد العلايلي , تم رصد قيام الشرطة بالقاء القبض علي أحد أعضاء حركة 6 إبريل يحمل سلاحًا أبيض , وتم إخلاء سبيله في وقتها دون أي مبرر، وفي ذات الدائرة بمدرسة الإعدادية بنين تم رصد قيام بعض شباب التيار الشعبي بتوزيع أوراق دعاية تحمل " لا للدستور " علي الناخبين أمام المدرسة وعندما قام أحد الناخبين بإبلاغ الشرطة لاذوا بالفرار، ولم يتمكن أحد من القبض عليهم.

وفي الدائرة الثانية فارسكور بمدرسة الشهيد محمد حسن في اللجنة رقم 34 , قام أفراد الجيش بالقبض علي أحد الأفراد يحمل "لاب توب" ويقوم بتوجيه الناخبين للتصويت بـ " لا " وتم مصادرة اللاب توب الخاص به.
الجريدة الرسمية