رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التربية والتعليم :13 مدرسة جديدة بالجيزة وانخفاض الكثافة إلى 60 طالباً

إبراهيم غنيم وزير
إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها خفض الكثافة في الفصول المدرسية .. مشيراً إلى دخول 13 مدرسة جديدة الخدمة التعليمية هذا العام في محافظة الجيزة مما أدى إلى خفض الكثافة من 120 إلى 60 تلميذاً في الفصل ببعض مدارس المحافظة .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية العليا لتنفيذ المشروعات التي انعقدت اليوم الأربعاء برئاسة الوزير وحضور قيادات الوزارة، بهدف متابعة تنفيذ التكليفات المسندة الى القطاعات والإدارات المختلفة بها.
وطالب الوزير، خلال الاجتماع، بإعادة النظر في القرارات الوزارية المنظمة للمدارس المجتمعية لتقليل سنوات الدراسة بها ،مشيراً الى أهمية هذه المدارس في تعليم الأطفال "ذوي الظروف الصعبة" والذين يتم استغلالهم في أعمال العنف بالشارع المصري. وأضاف أنه من الضروري متابعة خريجي هذه المدارس لمعرفة ما إذا كانوا قد استكملوا تعليمهم بعد التخرج منها .
وأكد الوزير على الرغبة في إلغاء الكشاكيل التي يستخدمها الطالب، والإستعاضة عنها بكراسات الأنشطة على أن يتم تجربة هذا الموضوع في مادة واحدة لبيان مدى إمكانية نجاحه .
من جانبه ، صرح الأستاذ محسن عبد العزيز مدير عام المعلومات والحاسب الآلي والمشرف على مركز التطوير التكنولوجي بأنه تم إنشاء 35 ألف بريد إلكتروني لكل الطلاب الذين يؤدون امتحانات أبنائنا في الخارج هذا العام ، ويتم من خلاله فتح قنوات تواصل بين الوزارة والمصريين العاملين بالخارج لعرض أي مشكلات أو مقترحات تتعلق بالحالة التعليمية للطلاب.



الجريدة الرسمية