رئيس التحرير
عصام كامل

الجمعة..توقيع رواية "كفر العبيط" بمكتبة "أ" بالزمالك

غلاف رواية كفر العبيط
غلاف رواية كفر العبيط

تنظم مكتبة "أ" بالزمالك فى السابعة من مساء بعد غد الجمعة حفلا لتوقيع ومناقشة رواية "كفر العبيط" للكاتب أسامة الشاذلى، والرواية صادرة عن دار نهضة مصر، وتم طرحها للجمهور خلال فعاليات معرض الكتاب الدولي 2013.


تدور الرواية حول تأثير الحكم العسكري على الحياة المدنية من خلال قرية خيالية تقع على أطراف الدلتا في مصر، يقرر الجيش انتزاع بعض أراضيها وإنشاء وحدة عسكرية بجوارها، ونتيجة لأعمال مقاومة الأهالي ورفضهم الاستغناء عن أراضيهم، يقوم الجيش بعزل القرية وحكمها عسكريا.

يرصد "الشاذلي" في روايته من خلال جو من الفانتازيا التحولات التي تطرأ على القرية من خلال إصابة أهلها بعمى الألوان، وكذلك الضعف الجنسي وبعض الأشياء التي تشير إلى التحول الذي يصيب المدنيين جراء الحكم العسكري. كما يرصد من خلال خبرته كضابط سابق في القوات المسلحة، الحياة العسكرية وطريقة اختلاطها بالحياة المدنية، وسيرة احد القادة المعروفين.

يشار إلى أن رواية "كفر العبيط" تتكون من 5 فصول، وتقع فى 150 صفحة من القطع المتوسط، وقد حصلت على منحة صندوق التنمية العربي "آفاق"، وهي الراواية الثالثة لأسامة الشاذلي بعد "سيد الأحلام" 2009، و"قهوة الحرية" 2010.
الجريدة الرسمية