رئيس التحرير
عصام كامل

صلح المصالح.. وتعيينات المناطق..!


لم أكن أبدا مؤيدا لتولى اللواء محمد عبدالسلام، رئيس نادى المقاصة رئاسة اتحاد الكرة حتى لو بالانتخابات، ليس لاعتراضى على شخصه الكريم ولكن لرفضى التام للسياسة التى كان يعتمد عليها المقربون له قبل الانتخابات، والتى كانت تتركز بشكل أساسى ووحيد على لغة "الأموال".

وهذه اللغة بها الكثير من التفاصيل غير المعلنة التى تورط فيها أيضا عدد من الزملاء الإعلاميين عن عمد مع سبق الإصرار.. ولكن هذا ليس موضوعنا الآن.. أيضا أنا لست مقتنعاً بالصلح الأخير الذى تم بين عبدالسلام واتحاد الكرة والذى نتج عنه تنازله عن الدعوى القضائية المرفوعة لحل المجلس.. عدم اقتناعى نابع من التوقيت والذى يؤكد أن هناك صفقة تمت برعاية وزير الرياضة والمهندس هانى أبوريدة.. وحتى لو لم تكن هناك صفقة فإن التوقيت مريب للغاية، وإلا لماذا لم يتنازل عبدالسلام عن الدعوى فى وقت سابق أو حتى لماذا لم قام أصلا برفع الدعوى القضائية.
أعلم تماما أن الكلام المعسول الذى يقال بأن الكرة المصرية قد تكون معرضة للإيقاف لو حدث حل لمجلس الإدارة، وهو ما يدخلنا فى دوامة جديدة مقبولا ومنطقى جدا ولكن فى الوقت نفسه لا يمكن أن يفسر هذا الصلح فى هذا التوقيت إلا بصلح المصالح على حساب الشعارات الرنانة والكلام المعسول الجميل خوفا على الكرة المصرية.. وربما تظهر نوعية هذه المصالح خلال الفترة المقبلة لان الأسرار داخل اتحاد الكرة تكون مؤقتة.
وما لفت نظرى فى هذا الموضوع هو تناقض أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة الذى يرغب فى الاستمرار بالاتحاد حتى نهاية دورته بأى شكل، خاصة أنه لا يحق له الترشح فى الدورة المقبلة وفى الوقت نفسه رفض الذهاب مع وفد الاتحاد إلى عبدالسلام لإتمام الصلح لمجرد أن راعى هذا الصلح هو العامرى فاروق وزير الرياضة.. وما أدراك ما العلاقة بين العامرى ومجاهد.
وهذه العلاقة تجرنى للحديث مجبراً عن موضوع تعيينات المناطق التى أعادها الوزير إلى اتحاد الكرة من جديد، ليس بسبب كما يقال إن فيها العديد من الملاحظات والمخالفات وهذه موجودة بالفعل ولكن أيضا لأن العامرى تأكد تماما أن من قام بالكم الأكبر من هذه التعيينات هو مجاهد؛ سعيا وراء تسديد الفواتير الانتخابية.. الفواتير الانتخابية التى جعلته يصر على تعيين رئيس منطقة لا يملك صوتا واحدا مقابل ترضية من قام بالحصول على13 صوتا فى رئاسة إحدى اللجان الأخرى.. الفواتير الانتخابية التى جعلت مجاهد يقوم بتعيين من عليهم مخالفات واضحة وصارخة فى بعض المناطق رغم أنف الجميع.
الفواتير الانتخابية التى جعلت مجاهد يخدع هانى أبوريدة فى بعض المناطق نكاية فى حازم وسحر الهوارى.. الفواتير الانتخابية التى جعلت مجاهد يتفق على القائمة كلها مع أبوريدة فى مكتبه وبمجرد سفر أبوريدة إلى فرنسا يقوم بتغيير ما يريده.. الفواتير الانتخابية التى جعلت رئيس الاتحاد جمال علام مجرد ديكور وباقى الأعضاء مجرد كومبارس..!

Gebaly266@yahoo.com

الجريدة الرسمية