رئيس التحرير
عصام كامل

هيئة الاستعلامات تنظم مجموعة من الأنشطة الشهر الجارى

السفير الدكتور محمد
السفير الدكتور محمد بدرالدين

تقوم الهيئة العامة للاستعلامات خلال شهر مارس الجارى بمجموعة من الأنشطة التوعوية فى المحورين السياسى والاقتصادى، وتحديدًا فى مجال التوعية البيئية والتثقيف السياسى، وذلك فى إطار جهود الهيئة وما تقدمه من رسالة إعلامية تستهدف توعية المواطن بالقضايا المجتمعية ودوره فى التنمية سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.


وصرح بذلك السفير الدكتور محمد بدر الدين زايد، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات..مشيرًا إلى أن الأنشطة فى المحور البيئى تتعلق بالتوعية بقضايا البيئة الزراعية وما يرتبط بها من قضايا مثل ترشيد استهلاك المياه وتلوث البيئة والغذاء وأثر ذلك على الصحة العامة.

وتحدث الدكتور محمد بدر الدين عن الأنشطة فى المحور السياسى، قائلا إن الفترة الحالية التى تعيشها مصر الآن وما ستشهده الفترة المقبلة من انتخابات مجلس النواب تتطلب توعية الشباب بالعملية الانتخابية ومجرياتها وأهمية المشاركة بالتصويت.

على الجانب الآخر، عرض على النويهى رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة مجموعة من الأنشطة المستهدف تنفيذها خلال شهر مارس .. مشيرًا إلى أن الأنشطة ستبدأ عبر مبادرة مركز النيل لإعلام الزراعة بسوهاج ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة.

وأضاف أن هناك مجموعة من الحلقات النقاشية التى ستدور على المواصفات القياسية لمياه الشرب، وأهمية تدوير المخلفات الزراعية وتبنى مجموعة من المشروعات البيئية المرتبطة بها والتوعية بالعوائد الاقتصادية الايجابية منها، وذلك فى مراكز النيل للاعلام بالفيوم والوادى الجديد وبنها وشبين الكوم.

يذكر أن الهيئة العامة للاستعلامات من منطلق دورها الإعلامى كجهاز لإعلام الدولة، تقوم بتنفيذ ما يقرب من ألف نشاط شهرى عبر مراكز الإعلام والنيل المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية، والتعاون مع مجموعة من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى العاملة فى مصر.
الجريدة الرسمية