رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو المعاطى": تعديل قواعد بيانات الناخبين حسب بيانات الرقم القومى

 المستشار سمير ابو
المستشار سمير ابو المعاطى رئيس اللجنة العليا للانتخابات

أكد المستشار سمير أبو المعاطى، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة اتخذت عدة إجراءات تحضيرية بها منذ شهرين، وتم تشكيل لجنة لتحديث قواعد بيانات الناخبين فى الداخل، وذلك منذ صدور قرار جمهورى بدعوة الناخبين لمجلس النواب وتشكيل لجنة لفحص كافة شكاوى الموطنين، وتحديث قاعدة البيانات لإضافة كل من بلغ من السن ١٨ عاما، وأصدر بطاقة رقم قومى، وحذف كل من ينطبق عليه شروط الإعفاء والمنع والحرمان من مباشرة الحقوق السياسية منها، وفقاً للقانون، قبل تاريخ صدور دعوة الناخبين للانتخابات البرلمانية ٢٠١٣ وهو يوم الخميس ٢١ فبراير ٢٠١٣.


وأضاف أنه يمكن الآن التحقق من الوجود بقاعدة بيانات الناخبين والتحقق من القسم والمحافظة المسجل بهما من خلال خدمة الاستعلام المتاحة على الصفحة الرئيسية للموقع.
 
وأوضح أنه تم توزيع الناخبين على لجان انتخابية داخل نطاق قسم، مركز الشرطة المدون ببطاقة الرقم القومى، وفقاً لعناوين إقامتهم ويتم توزيعهم على أقرب لجنة (داخل نفس القسم،المركز) من محل إقامتهم (بقدر الإمكان، وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومى).

وقال إنه سوف يتيح الموقع الرسمى الخاص باللجنة العليا للانتخابات، الاستعلام للناخبين عن اللجان الانتخابية الخاصة بهم، مع إظهار أرقامهم بالكشوف المتاحة بداخل اللجنة، أما بالنسبة للناخبين بالخارج وفقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 134 لسنة 2013 تم غلق باب التسجيل لنقل مقر التصويت لخارج جمهورية مصر العربية أو تعديل بيانات المصريين بالخارج أو نقل مقر التصويت للمصريين العائدين من الخارج لداخل جمهورية مصر العربية للتصويت فى الانتخابات البرلمانية ٢٠١٣.

وأشار إلى أن الموقع الرسمى للجنة العليا للانتخابات سوف يمكن المصريين بالخارج من التصويت فى الانتخابات البرلمانية ٢٠١٣، وذلك سوف يكون من خلال إتاحة استمارة، وإقرار التصويت للمصريين المسجلين للتصويت من الخارج على الموقع.
الجريدة الرسمية