رئيس التحرير
عصام كامل

«صلاح عبد الله»: مصر تمر بمرحلة خطيرة والكل يعمل لصالح نفسه

 الفنان صلاح عبد
الفنان صلاح عبد الله

يعتبر صلاح عبد الله من الفنانين القلائل فى مصر الذين يتحدثون عن السياسة، وعلى الرغم من ذلك كانت لبوابة فيتو الإخبارية لقاء حوارى معه لمعرفة وجهة نظرة عما يحدث الآن على الساحة السياسية، خاصة فى ظل حالة الجذب والشد بين جماعة الإخوان المسلمين والقوى الثورية.

_ فى البداية ما هو تحليلك للموقف السياسى الحالى؟
الوضع الحالى حساس للغاية ومصر تمر بحالة من التخبط الكبير والكل يعمل لصالح نفسه ويترك الأزمة الكبرى وحيدة لذلك فأنا متأكد أنه لا يوجد عدد كبير من الشرفاء فى مصر خاصة فى هذه الفترة الحرجة.
_ هل تتوقع أن ينقلب الجيش على الإخوان؟
كل شىء من الممكن أن أتوقعه فى ظل هذه الظروف ولكن الأمر إن كان مرتبطا بانقلاب الجيش فأعتقد أنه لن يكون سهلا خاصة وأن هناك احتياطات كبيرة يتخذها الإخوان لأننى أتوقع أن الإخوان من الممكن أن يستمروا فى الحكم لفترة ليست بالقليلة ولكن لن نصل إلى عقود مثلما فعل مبارك.
_ إذا هل من الممكن أن ينقلب الإخوان على الجيش ويطيحون بقاداته الذين يهددون عرشهم؟
هذا الأمر أبعد من التوقع السابق خاصة وأن الإخوان ليس فى نيتهم خوض الحرب مع الجيش فى هذه الفترة وذلك لأنهم يعلمون أن الشارع فى حالة من الغضب والبعض ينادى بنزول الجيش للشوارع مرة أخرى فمن المستحيل أن يقصون قادات الجيش، وذلك خوفًا من رد فعل الشارع المصرى والتيارات السياسية.
_ وهل من الممكن أن تتحكم القوى الغربية فى مصير مصر فى الفترة القادمة؟
اتمنى ألا يحدث ذلك بالرغم من أن أمريكا وبعض القوى الغربية تتدخل دائمًا فى الشأن المصرى والعربى بشكل عام إلا أننى أتمنى ألا تسمح القوى المصرى بتدخل أى قوة خارجية فى الشأن الداخلى لمصر حتى نستطيع أن نصل إلى ما نهدف إليه من استقرار سياسى واقتصادى.
الجريدة الرسمية