رئيس التحرير
عصام كامل

مين اللى قال إن الإخوان أحسن من الفلول؟!!


دائما ما يستخدم الإخوان سلاحا يتصورونه بتارا لقطع رؤوس خصومهم السياسيين، وهو أنهم فلول، ويعتقدون أنهم بهذا يخرصون الألسنة، متصورين أن خصومهم أقصى ما يستطيعون قوله هو إنهم يتبرءون من هذا الاتهام الفظيع، مدافعين بأنهم لم ولن يتعاونوا مع الفلول.


قبل الاستطراد لابد من قول إننى كنت من المعارضين لنظام مبارك، وكتاباتى منشورة، ورفضت الفساد وانتهاكات حقوق الإنسان، ولم يحدث أن مدحته أو مدحت ابنه، ولم يحدث أن وافقت على التوريث.. وكل ما فات فعله الكثير من قادة الإخوان وهو موثق وموجود ومنشور.

ثم إننا لا يجب أن نحكم على الناس بما يقولونه، لكن بما يفعلونه، ولا يجب أن نمشى وراء الإخوان الكذابين ونصدق أنهم أفضل من النظام السابق، لمجرد أن مبارك لم يكن منتخبا، فى حين أن مرسى منتخب، فالأفعال هى الأساس.. وإليك بعضا منها:

• فى عهد مبارك كان هناك تعذيب وشهداء.. وفى عهد مرسى حالات تعذيب أكثر بشاعة، وعدد شهداء أكبر.
• لم يعتد مبارك على أحكام المحكمة الدستورية وفعلها مرسى، بل وحاصرها أحباؤه، ولم يكتب مبارك مواد دستورية للإطاحة بأشخاص، منهم المستشارة تهانى الجبالى، ولم يحدث أن تجرأ "بتوع الحزب الوطنى" على هذه المحكمة وهى أعلى سلطة قضائية فى البلد بـ"قلة الأدب" كما يحدث الآن.
• مبارك هو الذى كان يعين النائب العام من الذين يختارهم المجلس الأعلى للقضاء، ولكنه لم يقله مثلما فعل مرسى، ولم يعينه "منه لنفسه" منتهكا القانون والدستور.
• لم يجرؤ مبارك على التحريض بالقتل ضد خصومه مثلما فعل مرسى، رغم أنه كان منحازا بالطبع لأنصاره، لكن لم يسمح لهم بتعذيب وقتل والتحقيق مع متظاهرين سلميين.
• لم يشهد عهد مبارك كل هذه الاعتصامات والاحتجاجات بطول البلد وعرضها، ومبارك ترك الحكم بعد 18 يوما من الاحتجاجات، فى حين أن مرسى قال لعمرو الليثى "برقبتى ودمى" لن أترك الحكم.
• مبارك لم يكن عضوا فى تنظيم سرى دولى مثل مرسى وجماعته، لا نعرف من فيه من جنسيات أخرى، متاح لها أسرارنا وأسرار أمننا القومى، ولم يؤسس مبارك أو رجاله أشكالا غير قانونية مثل جماعة الإخوان ويرفض أن تكون قانونية.

هل تريد المزيد؟
لا أظن، فجرائم الإخوان علنية ومعروفة، وأكبر جريمة لهم هى أنهم جعلونا نترحم على أيام الدكتاتور مبارك.
الجريدة الرسمية