رئيس التحرير
عصام كامل

معرض "المفاهيمية فى الفن"بآرت دبى

آرت دبى الدولى
آرت دبى الدولى

أعلن معرض “آرت دبى” أن منتدى الفنّ العالمى السابع سوف ينطلق فى السابع عشر من مارس القادم، فى المتحف العربى للفن الحديث بالدوحة ويستمر لمدة يومين، ثم يستكمل بعد ذلك فى دبى لأربعة أيام بالتزامن مع معرض آرت دبى الذى سيفتتح مساء العشرين من الشهر نفسه، ويستمر حتى مساء الثالث والعشرين من مارس القادم.


وقال "أنتونيا كارفر"، مديرة معرض آرت دبى، إن المنتدى هذا العام سيقام تحت عنوان “المفاهيمية فى الفن” وسيشارك فيه أربعون فنانًا إماراتيًا وعالميًا، وعدد من الكتّاب والنقّاد المتخصصين بالفنون التشكيلية، ومديرو متاحف وسوف يقدّمون أبحاثا وأوراق عمل، ومسوّدات مشاريع، كما يُشركون الجمهور فى حوارات حول الفنون ومستقبلها فى ضوء واقعها الراهن، وذلك فى موقع المعرض فى مدينة جميرا بدبى”.

وفى السياق نفسه، أكدت"أنتونيا كارفر" أن “منتدى الفنّ العالمى إنما هو جزء لا يتجزأ من آرت دبى، حيث بدأ مع أوّل انطلاقة للمعرض فى عام 2007، بدعم من هيئة دبى للثقافة والفنون. ويوفر سلسلة من النقاشات والحوارات الفكرية مع نخبة من الفنّانين والكتّاب والمفكّرين الذين يقدّمون مشاريع وأبحاث متنوعة فى مجال الفنّ.

وأضافت “منذ عام 2011 ومؤسسة آرت دبى تقوم بتنظيم منتدى الفنّ العالمى فى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بالتعاون مع "المتحف العربى للفنّ الحديث" والذى يستضيف المنتدى للعام الثالث على التوالى.
الجريدة الرسمية