رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية فرنسا يشارك في مؤتمر للسفراء في إيطاليا

وزير الخارجية الفرنسية
وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس

يتوجه وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس غدًا الجمعة، إلى روما بدعوة من نظيره الإيطالى جوليو ترزى. وقال فيليب لاليو المتحدث الرسمى باسم الخارجية - فى تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، - إن فابيوس سوف يشارك خلال الزيارة في المؤتمر السنوى التاسع لسفراء إيطاليا بالخارج بناء على دعوة من وزير خارجية إيطاليا.

وأضاف أن فابيوس سيعرض - أمام سفراء إيطاليا بالخارج - الخطوط العريضة لـ"الدبلوماسية الاقتصادية"، وهو هدف أساسى للعمل من إطار السياسة الخارجية الفرنسية والتى وضعت على قائمة أولوياتها خلال الفترة القادمة.
وأشار إلى أن وزير الخارجية الفرنسية سيستعرض أيضا آفاق التعاون بين باريس وروما لاسيما فى مجالات الدفاع والنقل والبحث وذلك بعد أيام قليلة من القمة الفرنسية الإيطالية الثلاثين التى عقدت مؤخرًا بمدينة ليون.
وذكر الدبلوماسى الفرنسى أن إيطاليا تعد الشريك الاقتصادى الثانى بالنسبة لفرنسا.. موضحًا أن حجم التبادل التجارى يبلغ 70 مليار يورو.
وقال لاليو إن وزير الخارجية الفرنسى سيعقد - بعد خطابه أمام السفراء الإيطاليين - جلسة مباحثات مع نظيره الإيطالى لتبادل وجهات النظر حيال القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.
الجريدة الرسمية