رئيس التحرير
عصام كامل

الطيب لقنصل مصر بنيويورك: علينا العمل لتحسين صورة الإسلام فى الغرب

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على المهمة العظيمة والثقيلة الملقاة على عاتق السفارات المصرية فى الغرب وبخاصة فى أمريكا؛ حيث يبلغ عدد الرعايا المصريين بها ما يقرب من 400 ألف مصرى، وأوصى الطيب بضرورة الاهتمام بمشاكل المصريين فى الخارج والعمل على حل هذه المشاكل بجد ومثابرة.


جاء ذلك خلال لقاء شيخ الأزهر اليوم الأربعاء بالسفير أحمد فاروق، قنصل مصر العام الجديد فى مدينة نيويورك، حيث يتسلم فاروق مهام عمله بنيويورك بدءًا من الغد الخميس.

دار اللقاء حول شئون المسلمين فى الخارج، وأهمية دور الأزهر فى إظهار الصورة المشرقة للإسلام لدى الغرب، وبخاصة فى هذه المرحلة التى يتعرض فيها الإسلام والمسلمون لحملات من التشويه الممنهج.

فى السياق نفسه تناول شيخ الأزهر دور الأزهر الشريف فى دعم المصريين فى الخارج والتواصل مع المراكز الإسلامية للعمل على نشر روح الإسلام الوسطى.

من جانبه أشاد السفير بالدور الفعال الذى يقوم به الأزهر وإمامه على كل المستويات الداخلية والعربية والدولية، مضيفًا أنه بمجرد تسلمه عمله سيبحث الواقع هناك للتواصل مع مؤسسة الأزهر الشريف فى تعزيز أواصر التعاون بين الجهات العلمية والثقافية والدينية فى أمريكا، بما يخدم مصلحة الجميع خاصة مصالح الجاليات العربية والإسلامية فى الولايات المتحدة الأمريكية.
الجريدة الرسمية