رئيس التحرير
عصام كامل

كنيسة شبرا الخيمة: نمتلك كافة التصاريح.. ونتفاوض مع السلفيين لاستكمال البناء

كنيسة صورة أرشيفية
كنيسة صورة أرشيفية

أكد رمسيس الديرى المستشار القانونى لمطرانية شبرا الخيمة، أن كنيسة "أبو مقار الكبير" بحى الكابلات فى شبرا الخيمة، لديها كافة التراخيص التى تثبت موافقة المحليات على البناء منذ فترة، إلا أن عدم توافر الأمن اللازم، والانفلات والظروف السياسية التى تمر بها البلاد أرجأت عملية البناء لوقت لاحق.


وكان مجموعة من السلفيين والإخوان بشبرا الخيمة قد اعترضوا مهندس ومقاول أعمال أثناء بناء مبنى خدمى لكنيسة أبو مقار بأرض الكابلات التابعة لقسم ثان شبرا الخيمة، وقاموا بمحاصرة المبنى والعمال وأرغموهم على إيقاف الأعمال بحجة أن هناك مخالفات لتلك المبنى وليس لها ترخيص بناء.

وأضاف المستشار القانونى للكنيسة، أنه عندما شرع المهندس المشرف على التراخيص فى بناء المبنى، وجدنا العديد من الشكاوى، وتحرك على إثر ذلك مهندسو حى شرق شبرا الخيمة وأصدروا قرارا بوقف الأعمال، وأعدوا تقريرا هندسيا يفيد بأن هناك بعض المخالفات التى لا بد من تصحيحها من أجل الموافقة على استكمال البناء طبقا للرخصة الصادرة من المحليات.

وأضاف قائلا: صدر للمبنى قرار لمدة 15 يوما لتصحيح الأعمال، وعندما بدأ المهندسون والمقاول والعمال اليوم فى تصحيح الأعمال بناء على قرار الحى فوجئ الجميع بمحاصرة مجموعة من السلفيين للمبنى وطالبوا العمال بالتوقف عن الأعمال.
وتم إخطار اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، وانتقل على الفور قيادات المديرية إلى موقع الحدث، وقاموا بالتهدئة والنصح والإرشاد ونجحت قيادات الأجهزة الأمنية فى احتواء الموقف، وجارى حاليًّا التفاوض مع وفد من الكنيسة وممثلى السلفيين من أجل استكمال البناء، مؤكدًا عدم وجود أى اعتداءات من أى طرف وأن الأمور طبيعية.
الجريدة الرسمية