رئيس التحرير
عصام كامل

"بلبع" يشهد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من المتدربين الأفارقة

محمود بلبع
محمود بلبع

شهد المهندس محمود بلبع، وزير الكهرباء والطاقة، الاحتفال الذى أقيم اليوم الخميس بمناسبة تخريج دفعة جديدة من المتدربين الأفارقة وعددهم 52 متدربا من بعض دول حوض النيل، تم تدريبهم فى مجالات تخطيط وتصميم شبكات الكهرباء على الجهد الفائق، والتنبؤ بالأحمال الكهربائية كذلك فى مجالات تكنولوجيات الطاقات الشمسية وترشيد استهلاك الكهرباء وذلك بمراكز التدريب التابعة للقطاع.


وأكد بلبع فى الكلمة التى ألقاها خلال الاحتفالية، حرص القطاع على تقديم كل سبل الدعم الفنى وإعداد الكوادر من الدول الإفريقية الشقيقة فى مختلف مجالات الكهرباء، وعقد ورش العمل لبحث أى مستحدثات جديدة فى هذه المجالات ودراسة إمكانية الاستفادة منها.

جاءت هذه الدفعة ضمن مشروع التعاون مع الدول الإفريقية، الذى يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل فى مجالات الكهرباء فى مصر سواء من خلال البرامج التدريبية، أو إيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول بتلك المجالات.

وتم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية ليصل عدد المتدربين إلى حوالى 840 متدربًا من دول حوض النيل حتى الآن، بالإضافة إلى 13 متدربًا شاركوا فى ورشة عمل كان قد تم عقدها بالسودان الشقيق.
الجريدة الرسمية