رئيس التحرير
عصام كامل

الإسماعيلية تودع برنامج " الإعلام والانتخابات ".. اليوم

فيتو

انتهت اليوم الخميس، فعاليات البرنامج التدريبي " الإعلام والانتخابات "،  الذي أقامته الهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالإسماعيلية،  بإحدى الفنادق السياحية.

 
واستمر البرنامج لمدة ثلاث أيام، بمشاركة 35 إعلاميًا يمثلون ثماني محافظات من العاملين في مراكز الإعلام والصحف القومية والمعارضة والقنوات التليفزيونية والمواقع الإلكترونية المختلفة.

وطالب المشاركون من إدارة الانتخابات تمكين الإعلام من لعب دوره من خلال المبادرة والشفافية في تزويد الإعلام بالمعلومات، ضرورة وجود مركز إعلامي ثابت ومجهز بأقمار صناعية له أفرع بجميع المحافظات، تعيين متحدث رسمي باسم جهاز إدارة الانتخابات لوسائل الإعلام،  ووضع جدول زمني لإعطاء المعلومات بحيث يتوافر لدى الإعلام انسياب منتظم ودقيق للمعلومات حول نشاطات جهاز إدارة الانتخابات.

كما اكدوا ضرورة أن تكون إدارة الانتخابات على مسافة متساوية من جميع الجهات الإعلامية دون التمييز بين جهة وأخرى، تدريب السادة الإعلاميين على العملية الانتخابية،  إصدار بيانات صحفية حول القضايا الانتخابية المختلفة وإعداد كتيب معلومات حول الانتخابات،  مراقبة وإدارة برامج الحملات الانتخابية لضمان معاملة كل الأحزاب بصورة متساوية.
ومن جانبه أكد علي النويهي،  رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات،  على توصيل مطالب الإعلاميين للجهات العليا مشيرًا إلى  أن الهيئة العامة للاستعلامات أصبحت تبعيتها الآن لرئاسة الجمهورية ومن ثم يسهل توصيلها للقيادة العليا.
الجريدة الرسمية