رئيس التحرير
عصام كامل

"كلينتون" يحث نيجيريا على اتباع "سياسات خضراء"

 الرئيس الأمريكى
الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون

حذر الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون من خطر التغير المناخى على الأوضاع البيئية فى نيجيريا والعالم، وحث حكومة أبوجا على اتباع "سياسات خضراء" للحد من هذا الخطر من خلال عدم الاعتماد الكلى على السولار والبنزين.


وقال بيل كلينتون - الذى يزور نيجيريا حاليا - فى مقابلة مع صحيفة الجارديان النيجيرية اليوم، إن نيجيريا، والعالم أيضا، سيدفعان الثمن غاليا إذا لم يتم اتخاذ إجراءات ضرورية للحد من خطر التغير المناخى .. مؤكدا أن هذه الخطوة هى فى صالح اقتصاد الدول أيضا.

وقال كلينتون، "أود أن أرى نيجيريا تزيد من إنتاج الإيثانول مثل البرازيل وعدم الاعتماد كليا على السولار والبنزين"، وحث الحكومة النيجيرية أيضا على زيادة إنتاجها من السكر.

واجتمع الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان مع الرئيس الأمريكى الأسبق خلال زيارته لنيجيريا وبحث معه عددا من الموضوعات التى تهم القارة الأفريقية والعلاقات بين نيجيريا والولايات المتحدة.

وذكر بيان رئاسى نيجيرى، أن الاجتماع الذى عقد بمدينة لاجوس العاصمة الاقتصادية للبلاد حضره حاكم ولاية لاجوس باباتوندا فاشولا... مشيرا الى أن جوناثان وكلينتون تفقدا مشروع مدينة "ايكو اتلانتيك" السياحية على المحيط الأطلسى بلاجوس والذى يوفر آلاف فرص العمل للمواطنين.
الجريدة الرسمية