رئيس التحرير
عصام كامل

الأسهم الأوروبية تتعافى من خسائر الجلسة السابقة

مؤشر داكس فى بورصة
مؤشر داكس فى بورصة فرانكفورت

صعدت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، مع إقبال المستثمرين من متصيدى الصفقات على الشراء بعد الانخفاضات الحادة التى سجلتها فى الجلسة السابقة رغم أن متعاملين أشاروا إلى بعض الحذر قبل الانتخابات الايطالية.

وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى الجلسة مرتفعا 13.82 نقطة ما يعادل 1.20% الى 1165.43 نقطة بعد معوضا معظم خسائره فى الجلسة السابقة التى بلغت 1.5%. وتحسنت المعنويات بفعل بيانات أظهرت ارتفاع معنويات الشركات الألمانية بأسرع وتيرة فى أكثر من عامين فى فبراير.
وقال جيرهارد شوارز خبير الأسهم فى بادر بنك "الناس تبدو أكثر هدوءا اليوم مع إظهار مؤشر إيفو أنه على الأقل بالنسبة للاقتصاد الألمانى فإن الأمور تسير فى الاتجاه الصحيح."
وأضاف: "أعتقد أننا الآن فى مرحلة استيعاب ستستمر حوالى أسبوعين وبعد ذلك فإننى أتوقع استئناف الاتجاه الصعودي."
ويسعى المستثمرون فى أوروبا إلى حماية من احتمالات أن تسفر الانتخابات التى ستجرى فى ايطاليا فى مطلع الأسبوع القادم عن مأزق سياسى يجعل تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية أكثر صعوبة.
وفى البورصات الرئيسية فى أوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطانى مرتفعا 0.70% بعد ان كان هبط 1.6% يوم الخميس وهى أكبر خسائر له فى يوم واحد منذ يوليو الماضي. وصعد مؤشر داكس الألمانى 1.03%، بينما أغلق مؤشر كاك الفرنسى على مكاسب قدرها 2.25%.
الجريدة الرسمية