رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. سفراء القارة السمراء بوزارة الطيران لبحث فرص التعاون مع مصر

فيتو

التقى عبدالعزيز فاضل، نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران مساء اليوم "الخميس" عددًا من سفراء الدول الأفريقية لبحث فرص التعاون بين مصر ودول القارة فى المرحلة المقبلة..


وأكد فاضل، خلال اللقاء، ضرورة التعاون بين مصر والدول الأفريقية خلال المرحلة المقبلة للنهوض بصناعة الطيران المدنى الأفريقية من خلال بلورة استراتيجية جديدة تجاه القارة السمراء؛ لدعم العلاقات مع الدول الأفريقية وخدمة قضايا التنمية وتنشيط حركة النقل الجوى فى أفريقيا.

وشدد فاضل على ضرورة إزالة جميع العوائق التى تواجه الطيران بين مصر والدول الأفريقية وأن شركة مصر للطيران تعمل على تعزيز وجودها داخل القارة الأفريقية وتوسيع شبكة خطوط الطيران بأفريقيا من خلال استخدام مطار (أكرا) بغانا كمحطة تجمع رحلات مصر للطيران للانطلاق من غانا إلى العديد من دول غرب ووسط أفريقيا، وذلك بعد التطور وتحسن الحالة الاقتصادية بتلك البلاد.

كما تم خلال اللقاء استعراض إمكانيات وزارة الطيران المدنى وشركاتها فى جميع المجالات من تدريب وتطوير العنصر البشرى من خلال الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران ومركز تدريب مصر للطيران وصيانة وإجراء عمرات الطائرات من خلال شركة مصر للطيران للصيانة، وإبراز إمكانيات الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بالإضافة إلى إمكانيات أسطول مصر للطيران الذى يضم81 طائرة من أحدث طراز من الطائرات الحديثة وشبكة عالمية تصل إلى 76 مدينة عالمية من بينها 17 مدينة أفريقية.

وحضر اللقاء سفراء كلٌ من غانا، وكوت ديفوار، وبوركينا فاسو، وليبيريا، والنيجر ومالى، نيجيريا، غينيا كوناكرى، بالإضافة إلى السفير حامد شكرى، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون وسط وغرب أفريقيا وبعض من قيادات الطيران المدنى.
الجريدة الرسمية