رئيس التحرير
عصام كامل

اشتري الملابس المناسبة مع بيت العز

ملابس
ملابس

عزيزتي حواء، كم مرة فتحت فيها دولاب ملابسك قبل شراء أي قطعة جديدة، وكم مرة فوجئت بعد قيامك بعملية بحث وتنقيب عن لون وموديل معين أنه لا يناسبك، بالتأكيد فإن الميزانية في كثير من الأحيان لم تكن كافية لإشباع شهوة الشراء الكامنة لديك.

اليوم يقدم لك "بيت العز" وصايا قبل الإقبال على شراء أي قطعة ملابس، سواء كانت لك أو لطفلك أو حتى هدية لإحدى صديقاتك.
بداية لا بد من الحفاظ على قوامك بحيث تضمنين سهولة الحصول على ملابس تناسبك، وتتناسب مع شخصيتك.
تفهمي معنى المثل القائل "كل اللي يعجبك والبس اللي يعجب الناس"، يعني تناول ما يفيدك ولا تؤذ نظر الآخرين بارتداء ملابس مثيرة، سواء للإعجاب أو للاشمئزاز بسبب ضيق الملابس أو قصرها أو الألوان غير المتناسقة بشكل مستفز.
افتحي دولاب ملابسك وتخلصي من أي قطعة لم ترتديها منذ سنتين لتفسحي مكانًا لملابسك الجديدة.
حاولي تدوير بعض الملابس التي اختلف مقاسها عليك، فإذا ضاقت ارتديها تحت جاكت لونه سادة، أما إذا كانت أوسع من مقاسك الحالي – ويحدث هذا نادرا – فيمكنك تضييقها، ولكن مع الاحتفاظ ببعض الوسع تحسبا لأي زيادة في الوزن.
إذا كنتِ محجبة فلا داعي لارتداء البديهات الضيقة تحت الدريلات والتونيكات "الكت"، فمن الأفضل ارتداء الشيميز أو بلوزة ذات أكمام واسعة بحدود بحيث لا تفصل حجم وشكل ذراعك فتزيدك أناقة.
انظري للمرآة قبل شراء الملابس وليس لشاشة التلفاز أو مواقع الإنترنت، فقد لا تتناسب الموضة مع شكل جسدك أو لون بشرتك، وكذلك شخصيتك.
إذا كنت ممتلئة من الصدر يفضل لك مصممو الأزياء ارتداء بدي أو دريل تكون فتحة الصدر على شكل رقم 7 لإعطاء شعور بالنحافة، وكذلك قصة الصدر المربعة.
وللمرأة ممتلئة الأرداف يفضل ارتداء مقاس أوسع درجة من مقاسك، وتأكدي من أنك إذا ارتديت ملابس واسعة لتخفي عيوب جسدك فستكون النتيجة عكسية تماما؛ لأن زيادة القماش توحي بأنك أكثر امتلاء.
لا ترتدي الفستان أو التونيك بقصة من عند الصدر؛ لأن ذلك يزيد الفارق بين منطقتي الصدر والأرداف والبطن، ويفضل التصميم المنسدل أو يكون التجسيم في الوسط ليوحي المظهر بأن الامتلاء من الفستان وليس منك أنتِ.
أما المرأة النحيفة فتبتعد تماما عن البديهات التي تصف تفاصيل جسمها، وترتدي البدي بأكمام ذات كشكشة من الأعلى، أو بلوزة وعليها قطعة أخرى.
اختاري اللون المناسب لبشرتك وملامح وجهك، ولا يشترط مثلا أن السمراء لا يناسبها اللون الأحمر؛ لأن هذا الأمر يختلف من تقسيمة وجه ودرجة بشرة لأخرى.
إذا كنت ممتلئة فيمكنك ارتداء الملابس ذات الألوان المبهجة بشرط أن ترتدي عليها جيليه تكون درجته مطابقة لأغمق لون في الفستان أو التونيك.
البنطال الواسع بعض الشيء من السيقان يعطي إيحاء بأن وزنك أقل بـ 5 كيلو جرام عن الوزن الحقيقي.
لا تنسي أن الحزام جزء هام من إكسسوار الملابس، لذا فالمرأة النحيفة يمكنها ارتداء الأحزمة العريضة، والعكس صحيح بالنسبة للمرأة الممتلئة.
الجريدة الرسمية
عاجل