رئيس التحرير
عصام كامل

اليابان تقدم 7 ملايين دولار لتوفير الغذاء لفقراء اليمن

علم اليابان
علم اليابان

قال السفير الياباني في اليمن كاتسويوشي هاياشي ان حكومة طوكيو وبرنامج الأغذية العالمي وقعا اتفاقا جديدا في رومايقضى بتقديم 1ر7 مليون دولار كمنحة للمساهمة في دعم المساعدات الغذائية الطارئة لنحو نصف مليون يمني.


وستخصص المنحة اليابانية، والتي تعادل 580 مليون ين ياباني، لشراء أكثر من 100 ألف طن متري من القمح لبرنامج شبكة الأمان الطارئ والذي يوفر حصص غذائية شهرية للأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي لستة أشهر.

أضاف السفير اليابانى - في تصريح نقلته صحيفة "الجمهورية" اليمينة في عددها الصادر اليوم /الأربعاء/ - إن حكومة اليابان حريصة على المساهمة في تخفيف المعاناة الناشئة عن نقص الغذاء في أنحاء اليمن، والتي تمر بمرحلة حرجة جدا على الأصعدة الإنسانية والسياسية".
وأضاف أن هذه هي الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية المقدمة من اليابان إلى اليمن في عام 2012 ليصل المبلغ الإجمالي المخصص للمساعدات الغذائية اليابانية إلى اليمن هذا العام إلى 6ر14 مليون دولار أمريكي.

وبدورها رحبت المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي لبنى ألمان بالمنحة اليابانية..مؤكدة أنها ستسمح للبرنامج بمواصلة أنشطته في عام 2013.
وتابعت :"نحن ممتنون بشكل خاص للاستجابة السريعة والسخية للنداء الذي وجهناه للحكومة اليابانية لدعم برامج المساعدات الغذائية الطارئة التي كانت مهددة بسبب نقص الموارد."
الجريدة الرسمية