رئيس التحرير
عصام كامل

بعد انتهاء أزمة كهربا.. كل ما تريد معرفته عن البطاقة الدولية للاعبين 

محمود كهربا
محمود كهربا

أنهى مسئولو النادي الأهلي، أزمة قيد محمود عبد المنعم كهربا، لاعب القلعة الحمراء الجديد والمنضم في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ليصبح لاعبا رسميا في القلعة الحمراء. ورفض اتحاد الكرة مساء أمس السبت قيد كهربا في قائمة الأهلي إلا بعد دفع مستحقات متأخرة تبلغ 8 ملايين جنيه، حيث تواجد محمد مرجان المدير التنفيذي للأهلي في اتحاد الكرة صباح اليوم الأحد لحل الأزمة وتسوية الأمور، وتم قيد كهربا في قائمة الأحمر ليكون جاهزا للمشاركه في مباراة اليوم أمام إف سي مصر، بالجولة الـ12 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز .

 

"فيتو" تشرح كل ما تريدة معرفته عن البطاقة الدولية للاعب وأهميتها وكيف يمكن من خلالها التحرك بين الدوريات المختلفة، حيث يسعى الاتحاد الدولى لكرة القدم إلى تأميت وتطوير انتقالات اللاعبين للحفاظ على حقوق الأندية، ليستحدث نظام الاعتماد على البطاقة الدولية، وهى سجل اللاعب فى فيفا، التى يعتمد خلالها اللاعب باسم ناديه، حيث يحصل اللاعب على رقم "كود" على السيستم الخاص باللاعبين وهو الأمر الذى يسهل عملية الانتقال.

 

ويضمن الاتحاد الدولي لكرة القدم للاعبين الحصول على بطاقات مؤقتة فى حال نزاع الطرفين اللاعب والنادي، وذلك إذا رفض الاتحاد الذى يلعب فيه اللاعب منح البطاقة الدولية للنادى الجديد المنتقل إليه اللاعب مثلما حدث بين الزمالك ونادي ديسبورتيفو افيس البرتغالي الذي انضم إليه كهربا قبل الالتحاق بالقلعة الحمراء. وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على إصدار بطاقة مؤقتة للاعب في حالة رفض ناديه الأصلي واتحاد الكرة المحلي، إرسالها للنادي الجديد خلال 28 يوما، وذلك من أجل عدم حرمان اللاعب من المشاركة فى المباريات، الأمر الذى يؤثر على مستويات اللاعبين، محور الأزمة، فيتم استخراج تلك البطاقة لإشراك اللاعب بالمباريات لحين البت فى النزاع بقرار رسمي.

الجريدة الرسمية