رئيس التحرير
عصام كامل

البابا تواضروس يستقبل السفير الألماني بالقاهرة بالمقر البابوي

البابا تواضروس
البابا تواضروس
استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوي بالقاهرة اليوم سفير ألمانيا الاتحادية بالقاهرة الدكتور سيريل نون.


البابا والسفير
ورحب قداسة البابا تواضروس الثاني بزيارة السفير الألماني بالقاهرة، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية التى تجمع بين الشعبين المصري والألماني.

العظة الإسبوعية

ويلقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء من المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بدون حضور شعبي، بسبب الظروف الخاصة بفيروس كورونا المستجد.
ومن المقرر أن يتم نقل العظة الأسبوعية لقداسة البابا تواضروس الثاني عبر القنوات الفضائية المسيحية "أغابي ومي سات وسي تي في" إلى جانب قناة coc  القبطية على مواقع التواصل الاجتماعي والصفحة الرسمية الخاصة بالمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
وكان قداسة البابا تواضروس الثاني قد أعلن توقف الاجتماع الأسبوعي مدة أسبوعين بسبب الاحتفال بالعديد من المناسبات الكنسية التى شهدتها الفترة الماضية، من ضمنها عمل الميرون للمرة الأربعين في تاريخ الكنيسة إلى جانب سيامة وتجليس أساقفة جدد، والاحتفال بتذكار مرور 50 عاما على نياحة القديس البابا كيرلس ومرور عام على رحيل نيافة الأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوى السابق، إلى جانب سيامة 19 كاهنا للخدمة في مختلف كنائس الكرازة.
الأنبا زوسيما
قال نيافة الحبر الجليل الأنبا زوسيما أسقف أطفيح وتوابعها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إن اليوم تذكار نياحة الأب، والراعي، القائد، والمعلم، سراج الكنيسة، ومصباح الأرثوذكسية.

رحيل البابا شنودة
وأضاف الأنبا زوسيما - في كلمة له بمناسبة مرور 9 سنوات على رحيل قداسة البابا شنوده الثالث البطريرك الـ117 والذى رحل عن عالمنا في 17 مارس 2012 - أن البابا شنوده الثالث حارس العقيدة، وحامي الإيمان، وأيقونة الفضيلة، وعمود الدين.
وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الأربعاء بالذكرى التاسعة لرحيل مثلث الرحمات قداسة البابا شنوده الثالث البطريرك الـ117 بالكنيسة القبطية، وذلك فى دير القديس الأنبا بيشوى العامر بوادى النطرون.
الجريدة الرسمية