رئيس التحرير
عصام كامل

بايرن ميونخ يتعادل مع فرايبورج 2/2 في الدوري الألماني

بايرن ميونخ وفرايبورج
بايرن ميونخ وفرايبورج
لم ينجح فريق بايرن ميونخ في تحقيق الفوز خارج الديار على حساب فرايبورج، ليتعادلا (2-2)، اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الـ33 من الدوري الألماني.



الأهداف


ثنائية الفريق البافاري بطل الدوري سجلها روبرت ليفاندوفسكي وليروي ساني في الدقيقتين (26 و53)، فيما أحرز مانويل جولده وكريستيان جونتر هدفي فرايبورج (29 و81).


ترتيب الفريقين

بهذه النتيجة، عزز بطل البوندسليجا صدارته لجدول الترتيب بوصوله للنقطة 75، فيما تراجع فرايبورج للمركز العاشر برصيد 45 نقطة.


سير المباراة

فرايبورج هدد مرمى نوبل بعد نحو 3 دقائق على بداية اللقاء من ركلة حرة نفذها جريفو، لكن الكرة ذهبت أعلى العارضة.


ووصل بايرن بأول فرصة من تسديدة أرضية زاحفة أطلقها ساني، لكنها مرت بجوار القائم واستقرت في الشباك من الخارج.


وتهيأت كرة أمام ليفاندوفسكي على حدود منطقة جزاء فرايبورج، لكنه سددها بغرابة بعيدًا عن المرمى.


وتلقى ساني تمريرة بينية من ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء، لكن تدخل مدافع وحارس فرايبورج أعاق الجناح الألماني عن وضعها بأريحية داخل الشباك، لتتحول إلى ركنية.


ومع انتصاف الشوط الأول، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الضيوف بعد الاحتكام لتقنية الفيديو، التي أظهرت وجود مخالفة لصالح مولر داخل المنطقة.


وانبرى ليفاندوفسكي لتنفيذ الركلة، ليضع الكرة بإتقان داخل الشباك، محرزًا هدف تقدم الفريق البافاري.


ولم يهنأ البايرن بهدفه لأكثر من 3 دقائق بعدما تمكن فرايبورج من معادلة النتيجة برأسية متقنة لمدافعه جولده، قبل أن تمر الدقائق التالية دون جديد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).


وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني، أطلق ساني تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها ذهبت بين أحضان الحارس مارك فليكين.


ونجح ساني في التلاعب بمدافعي فرايبورج قبل التوغل داخل منطقة الجزاء وإرسال عرضية أرضية متقنة، قابلها جنابري بلمسة مباشرة استقرت داخل الشباك، محرزًا هدف بايرن الثاني.


رغم ذلك، ألغى الحكم الهدف بعد اللجوء لتقنية الفيديو، التي أظهرت وجود جنابري في التسلل لحظة خروج الكرة من قدم ساني.


وعوض ساني الهدف الملغي سريعًا بهز الشباك بنفسه هذه المرة بعدما انزلق نحو كرة مررها مولر داخل المنطقة، ليضيف الهدف الثاني للضيوف.


وكاد فرايبورج أن يكرر سيناريو الشوط الأول بمعادلة النتيجة سريعًا بعد عرضية وصلت إلى ديميروفيتش داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن.


وارتقى هابيرر لعرضية وصلته داخل منطقة جزاء البايرن، ليقابلها بضربة رأسية رائعة، لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر.


وأهدر البديل هولر فرصة هدف محقق لأصحاب الأرض بعدما تسلم كرة بالقرب من مرمى بايرن وسددها بقوة، لكن سولي تدخل ببراعة ومنع الكرة من الوصول إلى الشباك قبل أن يمسك بها نوبل.


وذاد نوبل ببراعة عن مرماه بتصديه لفرصة هدف محقق من انفراد لهابيرر، ليضيع على أصحاب الأرض هدف التعادل.


وحرم حارس فرايبورج البايرن من إضافة الهدف الثالث بتصديه لتسديدة ليفاندوفسكي، الذي عادت الكرة إليه بعد ثوانٍ معدودة وفشل بغرابة في وضعها داخل المرمى الخالي.

وتواصلت هجمات أصحاب الأرض على المرمى البافاري، إذ حاول هابيرر تجربة حظه بتسديدة أرضية زاحفة بعيدة المدى، لكنها مرت بجوار القائم.

وشن فرايبورج هجمة سريعة عن طريق جونتر، الذي تبادل الكرة مع أحد زملائه في منتصف الملعب قبل أن ينطلق حتى منطقة جزاء الضيوف ويطلق تسديدة أرضية زاحفة استقرت داخل الشباك، معادلًا بها النتيجة.

وارتقى ليفاندوفسكي لتمريرة طولية من كيميتش، ليوجه الكرة بضربة رأسية قوية نحو المرمى، لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

ونفذ جونتر ركلة حرة من الجانب الأيسر، ليرتقي هابيرر لعرضيته، حيث قابلها بضربة رأسية أخطأت الطريق نحو الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2).
الجريدة الرسمية