رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع لجنة إدارة أزمة "كورونا" ويكلف بتطبيق الغرامات

جانب من لقاء محافظ
جانب من لقاء محافظ الوادي الجديد
ترأس اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم، اجتماع لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بالمحافظة وذلك بحضور اللواء محمد توفيق مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة وسيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد ومسئولي الجهات الرقابية والطبية والتعليمية بالمحافظة.


ووجه المحافظ بإعداد تقرير يومي مفصل عن موقف المستشفيات علي مستوي المحافظة وموقف حالات العزل المنزلي وحصر أرصدة كافة المستلزمات الطبية والأدوية المتوفرة واللازمة، وتكثيف حملات المرور علي الصيدليات للتأكد من توافر الأدوية والإلتزام بالأسعار المقررة وعدم رفعها، والتشديد على تواجد الكوادر الطبية بالوحدات الصحية بالقرى والمناطق النائية. 

وكلف المحافظ الجهات الأمنية بالتعامل الحاسم مع حالات مخالفات الإجراءات الاحترازية من خلال تحصيل الغرامات المالية الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية التي أقرها مجلس الوزراء لمواجهة انتشار الفيروس. 

وشدد الزملوط على ضرورة تكثيف جهود التعقيم والتطهير بكافة المصالح الحكومية والمساجد والمدارس والمستشفيات وأماكن تقديم الخدمات. وكذلك تكثيف جهود التوعية والوقاية للمواطنين والمخالطين وإتخاذ كافة التدابير الإحترازية استعدادا لامتحانات نصف العام الدراسي لمراحل التعليم المختلفة.

على جانب آخر عقد الزملوط اجتماعًا مع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز المحافظة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك لبحث ومناقشة عدد من الملفات، بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد، حيث وجه باستمرار وتكثيف إجراءات التعقيم والتطهير والمتابعة المستمرة على المستشفيات والوحدات الصحية لمراجعة أرصدة المستلزمات الطبية والأدوية للتأكد من توافرها، خاصة التى تخص فيروس كورونا، مع تكثيف الحملات على الصيدليات للاطمئنان على توافر الكمامات الطبيه المطابقة للمواصفات.

كما وجه الزملوط بتخفيض أعداد العاملين بحد أقصى ٥٠٪ حسب احتياجات العمل، مشددا بضروره الالتزام بكافه الإجراءات الإحترازية للوقايه من فيروس كورونا.

وكلف الزملوط رؤساء المراكز بعرض تقرير نصف شهري عن الموقف التنفيذي لمشروعات مبادره حياة كريمه، وكذلك تقرير عن ملف التصالح في مخالفات البناء، وسرعه الإنتهاء من تسليم عقود التقنين لواضعي اليد لمن أنهوا الإجراءات.

محافظ الوادي الجديد يلتقي رئيس اتحاد "لميني فوتبول"
وكلف الزملوط مركز باريس بنقل مشروع بيفوت الري بقرى درب الأربعين لقريه أخرى للاستفاده منه بشكل أفضل، وقيام المركز بالبدء في توريد أسماك مفيض توشكي وطرحها أمام المواطنين بأسعار مخفضة.
الجريدة الرسمية