رئيس التحرير
عصام كامل

خسارة سمسطا 1/2 من الشرقية للدخان بالقسم الثاني ببني سويف

جانب من لقاء سمسطا
جانب من لقاء سمسطا والشرقية للدخان بملعب إهناسيا ببني سويف
خسر فريق الكرة الأول بمركز شباب سمسطا ببني سويف، مباراته أمام نظيره الشرقية للدخان، بنتيجة 1/2 في المباراة التي جرت بينهما، اليوم الجمعة، في أول مباريات الجولة الـ11 بالمجموعة الأولى بدوري القسم الثاني.


جرت أحدث اللقاء على ملعب الساحة الشعبية بمدينة إهناسيا ببني سويف، تنفيذًا لقرار لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، بمعاقبة فريق مركز شباب سمسطا باللعب مباراة خارج ملعبه، عقب مخالفة أحد إداريي الفريق في المباراة السابقة.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون عصام بكر للساحة ومساعداه علي محمد علي ومحمد عبد القادر ومحمد الوزيري حكم رابع، وحمدي سعد مراقب الحكام.

ونجح الشرقية للدخان في تسجيل هدف التقدم عن طريق محمد حسن وسجل الهدف الثاني علاء محمد عباس وفي الوقت بدل الضائع سجل سمسطا هدفه الوحيد عن طريق عبد الله ميسي لينتهي اللقاء لصالح الدخان ويخطف ثلاث نقاط هامة، ليرتفع رصيده إلى 28 نقطة ويحافظ على صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد سمسطا عند 10 بالمركز الحادي عشر.



وكانت أجواء اللقاء شهدت أحداثًا ساخنة قبل بداية المباراة، حيث تسبب دخول الجماهير لمدرجات ملعب الساحة  الشعبية بإهناسيا، في تأخر انطلاق مباراة "سمسطا والشرقية للدخان" لمدة 30 دقيقة، بدوري القسم الثاني، بعد أن تمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف وإخراج الجماهير.

كانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، قررت نقل مباراة مركز شباب سمسطا والشرقية للدخان، خارج ملعب الأول، وإقامتها على ملعب الساحة الشعبية بإهناسيا، وتقديم إقامتها 24 ساعة، ضمن مباريات الأسبوع الحادي عشر بالمجموعة الأولى بدوري القسم الثاني.



وتوجهت العشرات من جماهير الكرة بإهناسيا إلى ملعب المباراة لمؤازرة مركز شباب سمسطا، ممثل محافظة بني سويف، إلا أن حكم اللقاء أصر على تنفيذ قرار عدم الحضور الجماهيري، ووجه رجال الأمن المكلفين بتأمين المباراة بإخراجهم، مهددًا بعدم بداية اللقاء قبل خروج الجماهير.

بسبب دخول الجماهير.. تأخر انطلاق مباراة سمسطا والشرقية للدخان 30 دقيقة

وعلى الفور قامت قوات الشرطة برئاسة المقدم بيتر فوزي، نائب مأمور مركز شرطة إهناسيا، بإخراج الجماهير من مدرجات ملعب المباراة، لخارج أسوار الساحة الشعبية، بعد تدخل صلاح بدر، رئيس منطقة بني سويف، وحمدي سعد، رئيس لجنة الحكام، الأمر الذي أدى لتأخر انطلاق المباراة 30 دقيقة، حيث كان من المقرر أن تبدأ في الساعة 2.30 عصرًا وأطلق حكم المباراة صافرة البداية الساعة 3 عصرًا.
الجريدة الرسمية