ضبط قائدى سيارتين لسيرهما برعونة والتحدث في الهاتف بالقاهرة والجيزة
كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات منشورين جرى تداولهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمنا ارتكاب مخالفات مرورية جسيمة بالقاهرة والإسكندرية، واتخذت الإجراءات القانونية حيال مرتكبي الواقعتين.



ففي الواقعة الأولى، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا مدعومًا بصورة تضمن تضرر أحد المواطنين من قائد سيارة ملاكي لقيامه بطمس اللوحات المعدنية الخلفية للسيارة أثناء سيره بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة.
وبالفحص، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط السيارة المشار إليها، وتبين أنها سارية التراخيص، كما تم ضبط قائدها، وتبين أنه مالك مركز صيانة سيارات ومقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة. وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة بقصد تفادي المخالفات المرورية، موضحًا أنه استبدل اللوحات المطموسة بأخرى جديدة عقب تداول الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي الواقعة الثانية، رصدت الأجهزة الأمنية منشورًا مدعومًا بصور تضمن شكوى أحد المواطنين من قائد سيارة ربع نقل بالإسكندرية لقيامه بالتحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة والسير برعونة، بما عرض حياته وحياة المواطنين للخطر.
وبالفحص، أمكن تحديد القائم على النشر، والذي أفاد بأنه فوجئ أثناء سيره بدراجته النارية بأحد الطرق بدائرة قسم شرطة أول العامرية بانحراف سيارة نقل تجاهه نتيجة انشغال قائدها بالهاتف المحمول أثناء القيادة.
وأسفرت التحريات عن تحديد وضبط السيارة المشار إليها، وتبين أنها تسير دون رخصة تسيير، كما تم ضبط قائدها، وتبين أنه لا يحمل رخصة قيادة. وبمواجهته، أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.
تم التحفظ على السيارتين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.