مكافحة التحرش وبؤر المخدرات وحيازة الكلاب في المتنزهات، خطة أمن الجيزة خلال أيام عيد الأضحى
تبذل الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الجيزة، جهودًا مضنية من أجل السيطرة الأمنية، في عيد الأضحى المبارك، من خلال خطة أمنية للتصدي للخارجين عن القانون ومن يستغلون هذه الأيام المباركة وتجمعات المواطنين لارتكاب جرائمهم البشعة.
وتستهدف الخطة جرائم التحرش، وتعاطى المواد المخدرة، وحيازة الكلاب غير المرخصة في المنتزهات، وحيازة الألعاب النارية مثل البومب والصواريخ" بالشوارع والحدائق، مما يثير حالة من الذعر للمواطنين، وذلك من خلال فرق بحث تعمل على جمع التحريات حول الأماكن التي يوجد بها تجار المخدرات والمتعاطون، وتواصل العمل على مواجهتهم وضبطهم وبحيازتهم المضبوطات.
فضلًا عن انتشار قوات الأمن وفرق بحث وشرطة نسائية في الحدائق والمتنزهات لمنع جرائم التحرش والسرقات وغيرها من الجرائم التي قد تعكر صفو احتفالات المواطنين.
كما أعدت الإدارة العامة للمرور بمديرية أمن الجيزة، خطة تأمين محكمة تهدف إلى الحفاظ على الأمن خلال الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، تحت إشراف اللواء مصطفى إبراهيم مدير الإدارة.
وشملت الخطة انتشار الأوناش المرورية لرفع الانتظار الخاطئ للسيارات، وربط جميع الخدمات المرورية بغرفة عمليات الإدارة لمتابعة حركة السيارات أولًا بأول، والإخطار الفوري عن أي ملاحظات، مع تعزيز تواجد رجال المرور بكافة المحاور الحيوية بالجيزة، للعمل على منع أي اختناقات مرورية تعوق حركة السيارات بالطرق.
كما شملت الخطة أيضًا وضع تنسيق إدارة مرور الجيزة مع الإدارة العامة للمرور المركزي لمتابعة حركة السيارات أولًا بأول بالكباري الرابطة بين كافة المحافظات، وكذا مداخل الجيزاوي ومخارجها، والعمل على منع أي تكدسات مرورية، مع إعداد خطة متكاملة يشترك فيها القيادات وضباط الإدارة لمتابعة الخدمات المختلفة، والتأكد من حسن انتظامها على الطرق، وتأمين رحلات المواطنين، وسحب أي كثافات مرورية تظهر على المحاور لحين انتهاء احتفالات العيد.