رئيس التحرير
عصام كامل

7 أفكار ميزت الجناح المصري المشارك ببورصة لندن

الجناح المصري ببورصة
الجناح المصري ببورصة لندن

بشكل حديث ومعاصر، تشارك وزارة السياحة بجناح مميز في بورصة لندن السياحية " WTM " والتي تعقد خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن، حيث تم تصميم الجناح على شكل معبد فرعوني، من دورين.


حملة دعائية لمصر بالمواصلات العامة والفنادق تزامنا مع بورصة لندن

ويتميز الجناح المصري بعدة ميزات منها:

1- إقامة جزء خاص بالجناح المصرى المشارك في المعرض عن الملك توت عنخ آمون، وذلك تزامنا مع المعرض المؤقت لآثار "توت عنخ آمون"، حيث يعرض الجناح بعض صور الملك توت عنخ آمون ويستخدم تقنية "الهولوجرام"  لعرض جانب من مقتنياته، بالإضافة إلى وجود نماذج مقلدة لبعض من مقتنياته، ونموذج مقلد لكرسي العرش الخاص به كي يتمكن الزائرين من استخدامه في التقاط الصور التذكارية.

2- تخصيص جانب من الجناح لعرض ما كتبوه مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي عن مصر والصور التي نشروها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم والتي يتابعها الملايين من معجبيهم ومتابعيهم حول العالم.

3- تخصيص جانب آخر من الجناح تحت عنوان "سعادة وتفاؤل" Happy and Hopeful والذي يضم صورا لما كتب عن السياحة المصرية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في الصحافة العالمية خلال العام الماضي.

4- الاستعانة بالتكنولوجيا التفاعلية ليتمكن زوار الجناح من معايشة تجربة السياحة في مصر وأماكنها المختلفة من خلال الاستعانة بتكنولوجيا الواقع الافتراضي الـV.R من خلال شاشات عرض موجودة على حوائط وأرضيات الجناح تلقى الضوء على الأماكن السياحية المصرية المختلفة.

5- تخصيص مكان يعرض مواد ترويجية عن المتحف المصري الكبير ووضع شاشة لعرض فيلم عن المتحف، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالترويج لافتتاح المتحف المصرى الكبير GEM2020   في كافة المحافل والمعارض الدولية.

6- تخصيص 4 شاشات أخرى لإبراز المقاصد السياحية المختلفة منها "الأقصر-أسوان-مرسي علم-سيوة-الغردقة"في ضوء حرص الوزارة على الترويج لكل مقصد سياحي على حدة.

7- تخصيص مكان لكتابة الأسماء بالهيروغليفية على ورق بردى باستخدام ألوان الاكاسيد التي كانت تستعمل في العصر الفرعوني.
الجريدة الرسمية