رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل قرار نقابة القراء بإحالة ممدوح عامر و2 آخرين للنيابة.. التجاوز في التلاوة السبب.. الطبلاوي لـ"عامر": "كن مع الله ولا تبالِ".. والشيخ يرد: "إن أخطأت سامحوني وإن أصبت شجعوني"

الشيخ ممدوح عامر
الشيخ ممدوح عامر

قرر مجلس نقابة محفّظي وقراء القرآن الكريم برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد، نائب نقيب قراء الجمهورية، إحالة بعض القراء الذين يتجاوزن في تلاوتهم إلى النيابة العامة، وخاصة بعدما تم التنبيه عليهم وهم: ممدوح إبراهيم عامر، و"عبد اللاه ج" و"هشام س".


إيقاف العضوية
وأكد محمد الساعاتي، المتحدث الرسمي لنقابة القراء، في تصريح خاص لـ «فيتو»، أن مجلس النقابة قرر إيقاف عضوية "ياسر ع"، و"حامد ع"، وهذا إجراء أولى لهما،، و"جابر ي"، وهو عضو فئة (ب) أي لا يحفظ القرآن كاملا لتلاعبه في أوراق رسمية، وقيامه بمنح إجازة قرآنية موقّع عليها بخاتم مزيف للنقابة لـ"أحمد ع"، وأحالت النقابة الإجازة واسم مانح الإجازة والحاصل عليها للنيابة العامة.

نقابة القراء: إحالة ممدوح عامر و2 آخرين للنيابة للتجاوز في التلاوة

وأشار إلى أن القرارات كانت بحضور الشيخ محمود محمد الخشت، الأمين العام للنقابة، والقارئ الشيخ صديق محمود المنشاوي، أمين الصندوق بالنقابة، وأعضاء مجلس الإدارة والمستشار القانوني حاتم مقلد.

الشيخ الطبلاوي
وفي ذات السياق علق الشيخ ممدوح عامر، القارئ بالإذاعة والتليفزيون، على قرار إحالته للنيابة بعمل بث مباشر مع الشيخ محمود الطبلاوي قال فيه: "صوت الشيخ الطبلاوي سيظل باقيا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وحقيقة هو الذي طلب مني تسجيل هذا الفيديو حتى يرد على الجميع"، موجها له الشكر قائلا: «ربنا يجبر بخاطرك».




وقال الشيخ محمود الطبلاوي نقيب القراء موجها حديثه للشيخ عامر: "أنت قارئ جيد وكويس إلا أن فيه بعض الإخوة ربنا يهديهم، وكلنا آسينا من هذا الوضع"، مضيفا: "الإنسان الناجح مش هيسبوه لازم يضربوا فيه وإن صمد وبقي كويس هيشوشروا عليه وإن لم يصمد هيضحكوا عليه".

تفاصيل لقاء ممدوح عامر مع «الطبلاوي» بعد إحالته للنيابة (فيديو)

وتابع: "خلي ربنا معاك وأنت راجل كويس، والحاقدين الناقمين لا تضعهم في دماغك، وخليك مع ربنا واقرأ بما يرضي الله، وخلي ربنا نصب عينيك ولا يهمك أي شيء".

وفي ذات السياق عقب ممدوح قائلا: "ربنا يجبر بخاطرك يا سيدنا وأنا معاذ الله أن أتجرأ على كتاب الله، لأننا كلنا عايشين في خيره، وأنا شأني شأن أي شخص.. يصيب ويخطئ وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "رفع عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه"، مضيفا: "أنا أصغر القراء الموجودين على الساحة الآن، فإن أخطأت فسامحوني وقوموني وإن أصبت حفزوني".
الجريدة الرسمية