رئيس التحرير
عصام كامل

سفير ألمانيا لدى القاهرة: 1.8 مليون سائح زاروا مصر العام الماضي

الفريق يونس المصري
الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني

ناقش الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، مع الدكتور "سيريل چان نون" سفير دولة ألمانيا لدى جمهورية مصر العربية، إمكانية فتح خطوط جديدة بين البلدين وتوسيع شبكة خطوط شركة لوفتهانزا بمصر، حيث تقوم شركة سويس إير التابعة لشركة لوفتهانزا الألمانية بتشغيل خط جديد بين مدينتي جينيف والقاهرة.


وقدم وزير الطيران المدني التهنئة للسفير الألماني على تعيينه سفيرًا لألمانيا لدى مصر، مؤكدا أن مصر وألمانيا تربطهما علاقات وطيدة، وتعاون مشترك في مختلف المجالات، وأشاد بدعم ألمانيا لمصر في مجال أمن الطيران والتدريب، وأن ما تقوم به مصر من إجراءات لتطوير جميع المطارات المنظومة الأمنية بها يحقق أعلى معايير الأمن والسلامة الدولية.

"السياحة" تشارك بجناح من طابقين ببورصة لندن

وأكد سفير دولة ألمانيا لدى القاهرة، أن هناك زيادة ملحوظة في حركة السياحة الألمانية القادمة إلى مصر، حيث وصل عدد السائحين في العام الماضي إلى 1.8 مليون سائح ألماني، وتستهدف السياحة الألمانية مصر كمقصد سياحى جذاب خاصة إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

وتناول اللقاء أهمية مطار سفنكس الدولي الذي تم التشغيل التجريبي له مؤخرا، في تسيير رحلات الطيران العارض وزيادة حركة السياحة بين الدولتين، وتطوير أسطول مصر للطيران بالتعاون مع شركة أيرباص العالمية.

يذكر أن مصر للطيران تسيّر 14 رحلة أسبوعيا بواقع رحلة يوميًا إلى كل من ميونيخ وفرانكفورت بالإضافة إلى خمس رحلات أسبوعيًا إلى برلين، كما تسيّر شركة أير كايرو رحلات إلى كل من دوسلدورف وميونخ وشتوتجارت وفرانكفورت وهانوفر، اما شركة لوفتهانزا الألمانية تسير 18 رحلة أسبوعيا إلى القاهرة، بالإضافة إلى رحلات الشحن الجوي بين البلدين، بالإضافة إلى وجود اتفاقية مشاركة بالرمز بين الشركتين الوطنيتين مصر للطيران والخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا"، كما أن الشركتين أعضاء في تحالف ستار العالمي والذي يعد أكبر تحالف لشركات الطيران في العالم.
الجريدة الرسمية