رئيس التحرير
عصام كامل

زيادة هامش الربح للبقالين وتنوع السلع.. صداع مزمن برأس "التموين"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مطالبات مستمرة من البقالين وأصحاب مشروع جمعيتي بزيادة هامش الربح للتاجر التمويني ليتراوح ما بين ٧% إلى ١٠% بدلا من ٣ %، بما يتناسب مع الظروف والأوضاع الاقتصادية الحالية.


التموين" تطالب البقالين بتصريف الأرز لتكدسه بالمخازن خوفا من السوس

وعقدت الشعبة العامة للبقالة والمواد الغذائية، بالاتحاد العام للغرف التجارية لقاءات مع وزير التموين أكثر من مرة، للمطالبة بزيادة هامش الربح للتاجر التمويني.

وجاءت مطالب البقالين بزيادة هامش ربح البقال التمويني من ٣ % إلى ١٠%، بجانب المطالبة بإعادة النظر في العلاقة بين التاجر والجهات المتعاونة معه في المنظومة، وتغيير قواعد عمل منظومة البقال التمويني أسوة بالمجمعات وجمعيتي.

كما طالب بقالو التموين، بدراسة مدى تأثير ارتفاع أسعار المحروقات على البقال التمويني أسوة بما تم مع المخابز، مؤكدين أنهم يتحملون تكاليف كبيرة نتيجة ارتفاع أسعار الكهرباء والعمالة والتأمينات والمشالات والإكراميات، في مقابل ضعف هامش الربح مما يسبب خسارة للكثير منهم، فضلا عن كثرة أعطال الماكينات وتحمل التاجر تكاليف الإصلاح.

وطالب البقالون وزارة التموين بضرورة فتح المجال أمام التاجر للحصول على السلع خارج السلع المحددة أسوة بالمجمعات الاستهلاكية.

كما طالب البقالون بصرف المستحقات المالية المتأخرة لدى الهيئة العامة للسلع التموينية، وكذلك عدم فتح منافذ لجمعيتى بجوار محال البقالة التموينية.

وأكدوا أن الشركة القابضة للصناعات الغذائيه تقوم بطرح أنواع مختلفة من السلع بجودة أعلى وأسعار تنافسية في المنافذ التابعة لها وفروع جمعيتي، بخلاف ما يتم طرحه لدى البقالين.
الجريدة الرسمية