رئيس التحرير
عصام كامل

"القومي للبحوث" يبتكر خليط بودرة كيك جديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتمد مصانع الأغذية ومعامل الحلويات والمستهلك العادي على خلائط البودرة الجاهزة في كافة أنواع الأغذية، لهذا ابتكر الدكتور عمرو فاروق، الأستاذ بشعبة التغذية بالمركز القومي للبحوث خليط كيك اسفنجيه بودرة جاهز للاستخدام، للتسهيل على المستهلك.


وأوضح "فاروق" أن الخليط موضوع الابتكار يحتوي على كافة الخامات المطلوبة وبشكل خاص تلك الوظيفية اللازمة كمستحلبات ومثبتات والتي تساعد في اكساب المنتج الخواص والصفات الحسية الممتازة حتى بعد التخزين.

وضع حجر أساس محطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي بالليزر (صور)

وأشار إلى الوضع الحالى للمخرج البحثى قابل للتطبيق الفوري على المستوى الصناعي والوحدات التدريبية، مضيفا أن المستفيد النهائي من المخرج البحثي هم المستهلكين في المنازل وشركات ومصانع الصناعات الغذائية.

وعن مميزات المخرج البحثى، أكد "فاروق" أن أهمها توفر المواد الخام بأسعار رخيصة، وفك شفرة المستحلبات والمثبتات المستوردة والموجودة في المنتجات الحالية، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى تكنولوجيا في التصنيع وسهولة الاستخدام والتطبيق على المستوى المنزلي والصناعي.

ولفت "فاروق" إلى أن مجالات استخدام المخرج البحثي عديدة ومنها المعجنات والمخبوزات والكيك ومنتجات بدائل الدقيق لمرضى الحساسية.
الجريدة الرسمية