رئيس التحرير
عصام كامل

مطالب قطاع السياحة بعد عودة الطيران البريطاني لشرم الشيخ

الطيران البريطاني
الطيران البريطاني

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، أن قرار بريطانيا بعودة رحلات الطيران البريطانية والسياحة الإنجليزية إلى مدينة شرم الشيخ من جديد بقرار توقف 4 سنوات، بمثابة رسالة قوية للعالم بالأمن والأمان الذي تنعم بهما مصر.


وأضاف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، أن السائح الإنجليزي عاشق للسياحة المصرية، مطالبا بأهمية المشاركة المصرية في بورصة لندن السياحية "WTM" والتي ستنطلق خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر المقبل، من خلال إعداد البرامج السياحية المناسبة للسوق الإنجليزي.

وطالب بضرورة إعداد حملة تسويقية ودعائية كبيرة في السوق الإنجليزي لاستقطاب السياح لزيارة مصر مع اإداد برامج سياحية قوية تلبي احتياجات السائح الإنجليزي، وإعداد برامج سياحية بدون حرق أسعار، وتشكيل غرفة عمليات داخل اتحاد الغرف السياحية بالتنسيق مع وزارة السياحة والطيران ولجنة السياحة بالبرلمان لتلبية احتياجات القطاع السياحي وتوفير الإمكانيات التي تساعد على عودة السياحة الإنجليزية بقوة من خلال تذليل جميع العقبات التي تواجه القطاع السياحي في مصر، ومخاطبة البنوك والبنك المركزي في تسهيل توفير القروض لعمليات الإصلاح والتطوير داخل المنشآت الفندقية المختلفة.

السفير البريطاني: قوة الأمن والأمان المصري سر رفع حظر الطيران لشرم الشيخ

وأكد أن عودة السياحة البريطانية يبشر بعودة السياحة الروسية في اقرب، متوقعا أنه بحلول 2020 ستتزايد اعداد السياحة الإنجليز في مصر لتصل أكثر من مليون سائح.

وكانت السلطات البريطانية قررت رفع حظر الرحلات الجوية من وإلي شرم الشيخ اليوم الثلاثاء، بعد حظر دام 4 سنوات، وذلك وفقًا لمصدر بالحكومة البريطانية في تصريح لشبكة " سي إن بي سي" العربية.

يذكر أن السلطات البريطانية، حظرت رحلاتها إلى شرم الشيخ عقب تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء يوم 31 أكتوبر 2015، بعد دقائق من اقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أدى إلى مقتل كافة ركاب الطائرة.
الجريدة الرسمية