رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة الثقافية تكشف أسباب عدم تأثير إفلاس توماس كوك على الأقصر وأسوان

 محمد عثمان، رئيس
محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر

قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر: إن إعلان شركة السفر البريطانية "توماس كوك" إفلاسها، لن يؤثر على السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان، لأنها توقفت منذ 5 سنوات عن إرسال طائرات إلى الأقصر وأسوان.


وأضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، أن مصر مليئة بالأنماط السياحية المختلفة، ولن تعتمد على الحركة السياحية الوافدة إليها من سوق سياحي واحد.


"توماسكوك": إلغاء حجوزات 25 ألف سائح بالسوق المصري بعد الإفلاس

يذكر أن شركة توماس كوك الإنجليزية أعلنت إفلاسها أمس الإثنين، وأكدت أنها تواصلت مع سلطة الطيران المدني البريطانية، لتنظيم مغادرة الزبائن ونقل السياح الموجودين بمصر إلى دولهم كل على حسب تاريخ المغادرة الخاص به.

وقال حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وكيل شركة توماس كوك في مصر، إنه تم إلغاء الحجوزات التي تمت من خلال شركة توماس كوك الإنجليزية المفلسة في إنجلترا بالسوق المصري حتى شهر أبريل المقبل بإجمالي 25 ألف سائح.

وأضاف رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة: إن سلطة الطيران المدني البريطانية، وهي هيئة حكومية إنجليزية ستتولى تنظيم مغادرة السائحين التابعين لشركة توماس كوك الإنجليزية في مصر كل على حسب تاريخ المغادرة الخاص به، مشيرا إلى أن الشركة أرسلت خطابا للفنادق بأنها ستكون الضامن لكافة المستحقات وأنه لا يجب طلب أي مبالغ من السائحين.

وأشار إلى أن وزارة السياحة المصرية تقوم بالتواصل والتنسيق مع السفارة البريطانية في القاهرة للاطمئنان على كافة السائحين الإنجليز التابعين لشركة توماس كوك في إنجلترا والموجودين بمصر لاستكمال رحلتهم وحتى عودتهم لبلادهم.

وأوضح أن الشركة التي تم إفلاسها هي الشركة الموجودة في إنجلترا فقط، وأن باقي أفرع الشركة التابعة لشركة توماس كوك "ألمانيا -بلجيكا - هولندا - فرنسا - بولندا والدول الإسكندنافية" تعمل بطريقة طبيعية وبشكل منفصل عن توماس كوك إنجلترا.
الجريدة الرسمية