رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة القناة يتابع تجهيزات بدء العام الدراسي الجديد

فيتو

تستعد جامعة قناة السويس، لاستقبال العام الدراسي الجديد على الجانبين التعليمى والبنية التحتية؛ حيث انتهت كليات الجامعة من التجهيزات اللازمة لاستقبال الطلاب والخاصة بالصيانة وتجهيز القاعات والمدرجات والوسائل التعليمية وعمل الجداول الدراسيه ووضع خطة للأنشطة الطلابية.

تعرف على موقف جامعة القاهرة من زيادة المصروفات بالمدن

وعلى المستوى البنية التحتية فيوجد العديد من أعمال التطوير خاصة ببوابات الجامعة منها طب أسنان ( خروج فقط) تمريض ( دخول فقط) إلى جانب البوابة الرئيسية للجامعة جار الآن الانتهاء من عملية الصب الميكانيكى لمسار الدراجات وممشى الطلاب ببوابة عثمان، أما عن التجهيزات ببوابة طب الأسنان فجارى العمل بوضع الواح البولى كربونيت للمظلات المخصصة للطلاب بالممشى على طول بوابه تمريض. 

وتعتبر هذه المرحلة الأولى من خطة تشمل مسار كامل للدراجات حول جميع كليات الجامعة بخمس محطات للانتظار لخدمة الدراجات وصيانتها مع توفير أماكن انتظار خاصة بها باستخدام الكارت الذكى والذي يتسلمه كل طالب بالجامعة ضمن تطبيق منظومة البوابات الإلكترونية، وهذا الكارت مزود بمعلومات عن الطالب ويستخدمه في دخول المدينة والمطعم والمكتبة وقاعات الدرس وتسجيل الحضور والانصراف ضمن خطة الجامعة نحو التحول الرقمى.

وقام اليوم الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس بجولة تفقدية داخل الحرم الجامعي الجديد لمتابعة سير الأعمال الإنشائية التي تجرى بها، رافقه خلالها المحاسب سمير النجار أمين عام الجامعة.

وطالب رئيس الجامعة بسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات قبل بدء العام الدراسي الجديد حتى تكون الجامعة في أبهى صورها، وشملت الجولة زيارة بوابة كلية الزراعة ومسار الدرجات الذي سوف يبدأ منها مرورا بكليات الجامعة.

وتفقد أعمال التجهيزات أمام كلية العلوم وكلية التمريض، وتجهيزات بوابة أسنان وزار مدينتى الطلبة والطالبات للوقوف على آخر الاستعداد لبدء استقبال طلاب المدن كما تفقد مبنى رعاية الشباب وتابع التوسعات التي تشهدها الإدارة بعد إضافة دور كامل من المكاتب لها.
Advertisements
الجريدة الرسمية