رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة: معايير تصنيف الفنادق تسمح للوزارة بأداء دورها الرقابي

وزارة السياحة
وزارة السياحة

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق ستتيح لوزارة السياحة الفرصة لأداء دورها الرقابي على المنشآت لضمان جودتها وجودة الخدمات التي تقدمها.


وأضافت وزيرة السياحة خلال مؤتمر إعلان المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية، أن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق بها شروط وضوابط خاصة بسكن العاملين، وذلك إيمانا بأهمية العنصر البشرى في نجاح أية منظومة وضرورة توفير المناخ الملائم للعمل حتى يتسنى تحقيق أفضل النتائج.

السياحة: انتهاء سداد جميع مستحقات برنامج تحفيز الطيران السابقة

وأشارت إلى أن الوزارة دربت مفتشى قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية على المعايير الجديدة وذلك على يد خبراء من منظمة السياحة العالمية لضمان جاهزيتهم واستعدادهم للقيام بعملهم فور تطبيق المنظومة الجديدة.

وأوضحت أنه تم تأهيل 23 مفتشا من قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية بالوزارة على المنظومة الجديدة، وتأهيل 6 مدربين TOT لضمان استمرارية التأهيل والتطوير، وتدريبهم على استخدام tablet تم تصنيعه خصيصا لهذا الغرض، وذلك ضمن هدف التحول الرقمى بما يضمن أن تتم عملية التقييم بكل نزاهة وشفافية.

وتابعت وزيرة السياحة أنه تم منح المنشآت السياحية مهلة لتوفيق أوضاعها وفقا لهذه المعايير الجديدة، وذلك من منطلق حرص الوزارة على دعم المنشآت الفندقية، وتقديرها للتحديات التي مرت بها على مدار السنوات الماضية.
الجريدة الرسمية