رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة السياحة: المعايير القديمة لتصنيف الفنادق لا تهتم بأسلوب الخدمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وزيرة السياحة، إن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق هي نتاج جهد وعمل متواصل، خلال الأشهر الماضية، من قبل وزارة السياحة بالتعاون مع القطاع الخاص والمتمثل في غرفة المنشآت الفندقية، إلى جانب التعاون المثمر مع منظمة السياحة العالمية.


"السياحة" تعلن اليوم المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق

وأضافت وزيرة السياحة خلال مؤتمر إعلان المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية، أن المنظمة العالمية للسياحة قامت بترشيح عدد من الخبراء الدوليين المتخصصين في مجال تصنيف الفنادق للخروج بمعايير تواكب المعايير العالمية، والمنظمة حريصة كل الحرص على دعم برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وأشارت إلى أن وزارة السياحة حريصة كل الحرص على وجود منظومة متكاملة لجودة الخدمات الفندقية، حيث بدأت خطوات صياغة معايير التصنيف الجديدة بعمل العديد من الزيارات الميدانية للفنادق المصرية ذات التصنيفات المختلفة في المحافظات السياحية لدراسة أوضاعها ومراجعة تقييم تصنيفاتها.

وأوضحت إن أهمية المعايير الجديدة تكمن في أن تطبيقها سوف يعزز من تنافسية قطاع السياحة في مصر، ويرفع من تنافسية القيمة السعرية للإقامة بالفنادق المصرية، حيث يُعتبر تَمَيُز الفندق وجودة الخدمة المقدمة به عاملا أساسيا في استمتاع السائح بزيارته وتشجيعه على تكرارها.

وأكدت أن معايير تصنيف الفنادق في مصر التي لم يتم تحديثها منذ عام 2006 كانت تقتصر على المكونات الثابتة بالفندق دون النظر إلى أسلوب الخدمة المقدمة أو مراعاة المعايير البيئية والصحية، وبالتالي فإن تطبيق معايير جديدة لتتماشى مع المعايير العالمية كان ضرورة ملحة، وقالت: "قطاع السياحة عالميا في تطور مستمر ويتعين علينا العمل على مواكبة هذه المتغيرات المتلاحقة".
الجريدة الرسمية