رئيس التحرير
عصام كامل

جدول حفلات دار الأوبرا في الموسم الفني الجديد 2019-2020

فيتو

أيام قليلة تفصلنا عن إطلاق دار الأوبرا المصرية لموسمها الفني الجديد للعام 2019\ 2020، والذي تبدأ فعالياته ابتداء من شهر سبتمبر 2019، حتى سبتمبر لعام 2020.


وتضع دار الأوبرا المصرية برنامجها السنوي بإشراف عام من الدكتور مجدي صابر رئيس الأوبرا، وبالتعاون بين جميع إدارات الأوبرا الداخلية المتمثلة في الباليه والأوبرا والموسيقى العربية والرقص المعاصر ومركز تنمية المواهب.

جدول حفلات الموسيقى العربية في موسم الأوبرا الجديد


وتقام فعاليات الموسم على مسارح الأوبرا المختلفة في القاهرة والمحافظات، والتي تم سبعة مسارح وهي: أوبرا القاهرة (المسرح الكبير، المسرح الصغير، المسرح المكشوف)، معهد الموسيقى العربية، مسرح الجمهورية، مسرح سيد درويش (أوبرا الإسكندرية)، مسرح أوبرا دمنهور.

وتنطلق فعاليات المهرجان ببرنامج شهر سبتمبر الذي يضم مجموعة متنوعة من الحفلات الغنائية والموسيقية وحفلات الباليه والرقص الاستعراضي إضافة إلى المعارض الفنية التي يصل عددها إلى 7 معارض خلال شهر سبتمبر.

فيما يعمل المسرح الكبير بأوبرا القاهرة 24 ليلة عرض خلال الشهر، وتتنوع الحفلات ما بين الموسيقى العربية، إَضافة إلى عرض «أوبرا عايدة» وعرض «أليس في بلاد العجائب» التي تستضيفه دار الأوبرا من دولة روسيا، كما يقدم الموسيقار عمر خيرت حفلين خلال الشهر بتاريخ 15و16 سبتمبر المقبل، إضافة إلى حفل «سحابيات» الذي يقوده المايسترو الكبير سليم سحاب.

كما يعمل المسرح الصغير بدار أوبرا القاهرة 23 ليلة عرض، يستقبل فيها حفل للموسيقى على عيسى، إلى جانب حفل استقلال جمهورية أرمينيا، الحفل السنوي لتوزيع جوائز مؤسسة هيكل للصحافة، حفل تأبين يوسف شريف رزق الله، بالإضافة لعروض مهرجان مهرجان المسرح المعاصر.

ويعمل المسرح المكشوف خلال الشهر على استقبال مجموعة من عروض المهرجان نفسه، إَضافة إلى حفل الفنانة حنان ماضي، وحفل فرقة الطنبورة البورسعيدية، وحفل فرقة المصريين بقيادة المايسترو هاني شنوده.

وفيما يلي الجدول الكامل لحفلات بداية الموسم الفني الجديد لدار الأوبرا المصرية 2019-2020.
الجريدة الرسمية