رئيس التحرير
عصام كامل

10 صور ترصد تضرع الحجاج لله بالدعاء في يوم عرفة

فيتو

أظهرت عشرات الصور الحجاج وهم يتضرعون إلى الله بالدعاء خلال أفضل الأيام وخيرها "يوم عرفة" سائلين المولى عز وجل أن يرضى عنهم ويحقق لهم مطالبهم ويعفو عنهم.


وبحسب صحيفة "سبق" الإلكترونية، ما إن وصل الحجيج إلى عرفات وتحديدًا بالقرب من ساحات جبل الرحمة، حتى خرجوا من محيطهم ورفعوا أكفهم يتضرعون إلى الله ويبتهلون بالدعاء ويبوحون بما تكنه قلوبهم من الأماني والرغبات.

وقوف الحجاج على جبل عرفات (فيديو)

ورصدت الصور سكنات الحجيج واستغراقهم في الدعاء، وقد اختار أكثرهم الانزواء بعيدًا عن الزحام والتفرغ للدعاء، ومنهم من غادر مخيمه وارتمى في ظلال الصخور والأشجار، في مشاهد إيمانية فياضة.

تجمع ملايين الحجاج على صعيد عرفات، منذ فجر اليوم لتأدية مناسك الحج، حيث عبر كل حاج عن فرحته بوجوده بالمشاعر المقدسة على طريقته الخاصة والتي تراوحت ما بين دموع وخشوع ودعاء وتكبيرات.

وكانت قوافل الحجاج بدأت في التوافد إلى صعيد عرفة لقضاء ركن الحج الأعظم، منذ فجر اليوم السبت، ونشرت قنوات إخبارية السعودية مقاطع فيديو وصور ترصد توافد أعداد غفيرة من الحجاج على جبل عرفات، بعدما أمضى أغلبهم ليلتهم في منى، فيما يعرف بـ"يوم التروية".

وتقوم السلطات السعودية باتخاذ تدابير أمنية وتقديم كل أشكال الدعم للحجاج خلال توافدهم إلى عرفات، وتم نشر أعداد مهمة من العناصر الأمنية في كل المرافق، إضافة إلى المروحيات التي تطوف في سماء الحرم بأكمله لمراقبة تحركات الحجاج ومتابعة حالتهم الأمنية والصحية، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.
الجريدة الرسمية