رئيس التحرير
عصام كامل

"المستوردين" تكشف تأثير تراجع اليوان على البضائع المستوردة

أحمد شيحة، الرئيس
أحمد شيحة، الرئيس السابق لشعبة المستوردين بالغرفة التجارية

قال أحمد شيحة، الرئيس السابق لشعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة: إن تخفيض الصين لعملتها يأتي في إطار حرصها على عدم تراجع ورادتها إلى السوق الأمريكية في ظل الحرب المستمرة بين الولايات المتحدة والصين.


وأوضح "شيحة" في تصريحات خاصة، أن التراجع الطفيف في أسعار اليوان الصيني سيؤثر على البضائع المستوردة ويتراجع بهذه النسبة التي تراجعت في العملة، لافتا إلى أن الدولار تراجع لأكثر 7% ومع ذلك لم يحدث تراجع كبير في الأسعار.

ولفت "شيحة" إلى أن القضاء على الاحتكارات في السوق المحلي تساهم في تراجع الأسعار والقضاء على أي تجاوزات أو ارتفاعات في الأسعار في السوق المحلية.

الصين: ندرس مرافقة سفننا التجارية في الخليج بموجب مقترح أمريكا

وانخفض متوسط سعر عملة اليوان الصيني بنسبة 1.4% أمام الجنيه في البنوك خلال تعاملات الإثنين مقارنة بمستواه أمس الأول الأحد، وذلك بعد أن سمحت الصين لعملتها بالانخفاض أكثر من 1% إلى أقل مستوى في 11 عاما.

ووفقا لبيانات البنك المركزي، انخفض متوسط سعر اليوان الصيني في البنوك بمصر خلال تعاملات أمس إلى 2.34 جنيه للشراء، و2.36 جنيه للبيع، مقابل 2.38 جنيه للشراء، و2.39 جنيه للبيع أمس الأول.

وجاء ذلك قبل أن يرتفع متوسط سعر اليوان خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بأقل من قرش أمام الجنيه، لينخفض بذلك بنحو 5 قروش (بنسبة 2%) منذ بداية أغسطس.
الجريدة الرسمية