رئيس التحرير
عصام كامل

عشماوي: 50 مليار جنيه قيمة الفرص الاستثمارية خلال عامين في 11 محافظة

الدكتور إبراهيم عشماوى
الدكتور إبراهيم عشماوى

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية: إن قطاع التجارة في مصر يعتبر من أهم القطاعات الواعدة والجاذبة للاستثمارات الأجنبية والعربية حاليا.


وأضاف أن إجمالي ما طرح من فرص استثمارية حقيقية على كل من القطاع الخاص المحلي والأجنبي خلال العامين الماضيين يقدر بـ ٥٠ مليار جنيه لـ١٨ مشروعا في ١١ محافظة على مساحة ٣٦٠ فدانا، ومتوقع أن توفر تلك المشروعات نحو ٤٠٠ ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

تنمية التجارة": نستهدف تقليل حلقات التداول وخفض الأسعار بنسبة 20%

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة، أن وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، تسابق الزمن لتهيئة الفرص الاستثمارية وتجهيز وترفيق وطرح الأراضي بالتنسيق مع المحافظين لتكون جاهزة لإنشاء مشروعات كبرى في مجال التجارة بأنشطتها المختلفة.

وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية: إن الجهاز وضع خريطة استثمارية طموحة للأنشطة التجارية تستهدف توفير كافة الاحتياجات التجارية في محافظة بناءً على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية ومنها الكثافة السكانية والقوة الشرائية وحجم الاستهلاك، الأمر الذي من خلاله يتم التعرف على الاحتياجات الفعلية لكل محافظة.

واستعرض عشماوي، أن متوسط كل محافظة من المناطق اللوجيستية التي يبلغ مساحتها 20 فدانا يبلغ 1 إلى 2 منطقة لوجيتسية، وأكثر من مركز تجاري وسوقين تجاريين للجملة ونصف الجملة على مساحة 20 إلى 30 فدانا، إضافة إلى السلاسل التجارية التي تحتاجها كل محافظة نحو 4 سلاسل تجارية، مشيرا إلى أنه جار العمل على ذلك خلال الـ4 سنوات المقبلة الأمر الذي يحدث نقلة نوعية في الاستثمار التجاري في مصر.
الجريدة الرسمية