رئيس التحرير
عصام كامل

هواوي تطور نظاما إيكولوجيا للرقائق بقيمة 436 مليون دولار

شركة هواوي
شركة هواوي

ذكرت صحيفة تشاينا ديلي أمس أن شركة هواوي للتكنولوجيا تستثمر 436 مليون دولار أمريكي خلال السنوات الخمس القادمة لتطوير نظام إيكولوجي لرقائق الخوادم القائمة على معالِجات "أيه. آر. إم" والمنتجات التكميلية.


وبحسب شيوي تشي جيون، رئيس شركة هواوي، فإنه سيتم استخدام الاستثمار في تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للشركة وإبداع تطبيقات مختلفة تعتمد على "كونبنج 920"، وهي وحدة المعالجة المركزية التي تم الكشف عنها في يناير الماضي.

"هواوي" تصدر تحديثات أندرويد باي لـ 10 هواتف جديدة

وتابع "شيوي"، أن شركة هواوي ستركز على تطوير سلسلة رقائق "كونبنغ" عالية الأداء، وتقديم منتجات سحابية ومنتجات ذكاء اصطناعي عالية الجودة على أساس تلك الرقائق.

بدلا من بيع رقائقها كمنتج مستقل، لن تبيع هواوي سوى الخوادم التي تعمل بواسطة وحدات المعالجة المركزية الخاصة بها، والتي يمكن استخدامها للبيانات الكبرى والتخزين الموزع وتطبيقات معالجات "أيه. آر. إم" الأصلية.

وقال داني مو، المحلل في شركة فورستر لأبحاث السوق، إن الرقائق القائمة على معالجات "أيه. آر. إم" مخصصة للشركات الخاصة التي يمكن أن تكون مكملا جيدا لشركات الحوسبة التابعة لهواوي.

وأشار مو إلى أن "هواوي تسير في الاتجاه الصحيح من خلال تكثيف الجهود لتطوير نظام إيكولوجي قائم على معالجات "أيه. آر. إم"، بما فيها برامج وتطبيقات".

وباعت شركة هواوي أكثر من 900 ألف خادم في جميع أنحاء العالم خلال عام 2018، ما رفع إجمالي الشحن في السنوات الست الماضية إلى 3.56 ملايين وحدة.
الجريدة الرسمية