رئيس التحرير
عصام كامل

غرفة السياحة: سفر 12 ألف حاج بريا خلال 7 أيام

حجاج - ارشيفية
حجاج - ارشيفية

قال باسل السيسي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إن وزارة السياحة بدأت، اليوم الخميس، تفويج أولى رحلات قرعة الحج السياحي بسفر الفوج الأول لحجاج البر عبر ميناء نويبع متوجهين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، على أن تبدأ سفر أول أفواج الحج السياحي "طيران" بعد غد السبت، لسفر 36 ألف حاج مخصصين لقرعة الحج السياحي للعام الجاري.


وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن وزارة السياحة حددت أسبوعا للانتهاء من تفويج 12 ألف حاج محددين لقرعة الحج السياحي للمستوى البري.

اليوم.. "السياحة" تبدأ تفويج حجاج البر

وأشار إلى أن اللجنة المشكلة من وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة نجحت من حل مشكلة فرض رسوم جديدة على حجاج البري والتي كانت محددة بـ 620 ريـالا، والتي فرضتها النقابة العامة للنقل التابعة لوزارة الحج السعودية، حيث تم رفع هذه الرسوم من على المسار الإلكترونى.

وأكد أن الغرفة والوزارة على اتصال مستمر على مدار الساعة باللجان الموجودة في كل المطارات أو المنافذ، لمتابعة رحلات الحج السياحى والاطمئنان على راحة الحجاج، وتذليل كافة العقبات التي تظهر أثناء التفويج.

يذكر أن وزارة السياحة بدأت اليوم الخميس، تفويج أولى رحلات قرعة الحج السياحي بسفر 200 حاج على متن 5 حافلات سياحية عبر ميناء نوبيع متوجهين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.
الجريدة الرسمية