رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب بالإسكندرية: امتحان الجيولوجيا سهل وعلم النفس طويل (صور)

فيتو

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية، اليوم السبت، حول امتحان مادة الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والتفاضل، من أمام لجنة عائشة عبد الرحمن، بدائرة المنتزه ثاني شرق المحافظة، خلال ماراثون الامتحانات.


وتجمع أولياء الأمور أمام بوابات المدرسة، انتظارا لخروج أبنائهم عقب تأدية الامتحان، وسط حالة من القلق والتوتر سيطرت على الجميع من الامتحان، ولجوء البعض لتناول المياه المثلجة للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

وقالت أسماء علي، إحدى الطالبات، إن امتحان مادة علم النفس جاءت أسئلته طويلة، وبها بعض الصعوبات الكثيرة، التي تحتاج إلى وقت كافٍ، للانتهاء من الإجابة والمراجعة الدقيقة، وأضافت أن وقت الامتحان غير كافٍ، بسبب احتياج الأسئلة إلى تركيز كبير من الطلاب، إلا أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

وأضافت هدير عصام، أن مادة الجيولوجيا سهلة، وجاءت أسئلتها في متناول الطلاب، وأن الوقت كان كافيا للانتهاء من الإجابة والمراجعة النهائية، بجانب وجود أحد الأسئلة الصعبة على حد قولها، تحتاج إلى وقت طويل للانتهاء من الإجابة عليها ومراجعتها بالشكل الدقيق.


بكاء طلاب الثانوية بالإسكندرية من صعوبة مادة الاستاتيكا (فيديو وصور)

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت، امتحانات الجيولوجيا لشعبة علمي علوم، والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" لشعبة علمي رياضة، وعلم النفس والاجتماع لشعبة الأدبي.

ويخوض الامتحانات، 669،749 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية منهم 264،653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118،071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268،938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).



الجريدة الرسمية