رئيس التحرير
عصام كامل

«تليجرام» تضيف ميزة للتراجع عن إرسال الرسائل

فيتو

أعلنت خدمة تليجرام Telegram للتراسل الفوري، اليوم عن ميزة خصوصية جديدة، حيث يمكن للمستخدمين الآن حذف أي رسالة تم إرسالها أو تلقيها في دردشة خاصة.


وتقول Telegram إن الرسائل المحذوفة ستختفي من جانبي المحادثة "المرسل والمستقبل" ولن يكون لها أي أثر.

والوظيفة الجديدة للتطبيق هي امتداد لميزة "إلغاء الإرسال" التي طرحها تليجرام لأول مرة قبل عامين، واقتصرت على "إلغاء" لاستخدامه من قبل مستخدم تليجرام الذي أرسل رسالة وفقط لمدة 48 ساعة الأولى.

والآن، يمكن للمستخدمين إزالة أي رسالة أرسلوها أو تلقوها دون حد زمني، حيث يتم مسح الرسائل من كل من جهاز المرسل والمستلم.

ويقوم تليجرام بتحديد من يُسمح له بإعادة توجيه الرسائل التي أرسلتها، وعندما يقوم المستخدم بالتبديل إلى ميزة إعادة التوجيه المجهولة الجديدة، لن يتم إعادة توجيه الرسائل المعاد توجيهها إلى عنوان تليجرام الخاص بالمرسل، فبدلًا من ذلك، سيظهر اسم غير قابل للنقر في حقل "من".

وأضافت تليجرام أيضًا خيارًا للبحث عن الإعدادات، مما يسمح للأعضاء بالعثور بسرعة على الإعداد المحدد الذي يريدون تغييره، وسيجيب أيضًا على أسئلة المستخدمين بناءً على صفحة الأسئلة الشائعة للتطبيق.

وبالحديث عن البحث، تمت ترقية ميزة البحث عن emojis وGIF حيث يمكن معاينة أي صورة GIF محددة عن طريق النقر مع الاستمرار على الصورة، وعلى الأندرويد، يمكن استخدام الكلمات الرئيسية بلغات متعددة للمساعدة في العثور على رموز تعبيرية محددة، فعند كتابة رسالة، ستظهر قائمة برموز تعبيرية متعلقة بسياق الرسالة.
الجريدة الرسمية