رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية: معدلات حملة «١٠٠ مليون صحة» أقل من المستهدف

الدكتور عبد العزيز
الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أن حملة ١٠٠ مليون صحه لمواجهة مرض فيروس c، لم تحقق المرجو منها حتى الآن.


وأضاف أن المعدلات اليومية أقل من المطلوب، مشيرا إلى أن المستهدف من الحملة بالمحافظة ٣.٦ ملايين مواطن، وأكد أنه مطلوب تلاحم المجتمع المدني مع الأجهزة التنفيذية، خاصة أن المناطق الحضرية معدلاتها أقل بكثير من معدلات القرى وبعض المناطق الشعبية.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده محافظ الإسكندرية بحضور التنفيذيين وأعضاء مجلس النواب والصحفيين، لدراسة كيفية حث المواطن على النزول والاستفادة من الحملة.

وكشف المحافظ، عن تكليف الدكتور ياسر زكي الأستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية، بأن يكون منسق محافظة الإسكندرية في الحملة، لافتا إلى أن هناك ألفي شاب من الجامعة يعملون في تلك الحملة، وأضاف أنه يجب أن يشعر المواطن بالحملة ويشارك فيها ويبدد مخاوفه في حال إصابته بالفيروس فيجب أن يعلم أنه سيعالج حتى القضاء على المرض.

وقال الدكتور محمد أبوسليمان، وكيل وزارة الصحة، إن الحملة لم تحقق سوى ٤.٤% من المرجو خلال الفترة الماضية، وهناك ٤٠٠ فرقة ووحدة تعمل في الحملة ومتوفر لها دعم فني وبشري كبير، وهناك ٢٠ نقطة للعلاج للمرض وأمراض الضغط والسكر، بالإضافة لتعليق ١٢٠٠ لافتة في أنحاء المحافظة.

وطالب أبو سليمان، من الأوقاف والنواب دعمهم ونزول فرق لحث المواطنين للمشاركة في الحملة والتأكيد على أن هذا الأمر في صالح المواطن.
الجريدة الرسمية