رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. الأهلي يتصدر الدوري بثنائية في أسوان

فيتو

انتهت، مباراة الأهلي أمام أسوان، بفوز المارد الأحمر بثنائية نظيفة دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب بترو سبورت ضمن الجولة الخامسة من الدوري المصرى الممتاز.


شهدت انطلاقة الشوط الأول سيطرة من جانب لاعبى المارد الأحمر على مجريات اللعب، ومحاولة اختراق لدفاع أسوان لإحراز هدف مبكر عن طريق كريم نيدفيد أو مؤمن زكريا.

واستطاع فريق أسوان أن يمتص ضغط لاعبى الأهلي خلال الربع الأول من المباراة، ويحاول الرد عن طريق أول هجمة منظمة، ولكن يسددها مهاجم أسوان أعلى العارضة.

استمر الاستحواذ السلبى من قبل لاعبى الأهلي على مجريات اللعب، حتى الدقيقة 35 من عمر اللقاء الذي شهد أول ركلة جانبية، ويهدر جون أنطوى فرصة هدف التقدم حيث يسدد الكرة برأسية أعلى العارضة.

وحرم حارس أسوان، عبد الله السعيد لاعب النادي الأهلي من فرصة هدف التقدم من تسديدة قوية بالدقيقة 41، وينتهي الشوط بالتعادل السلبى.

ومع انطلاق الشوط الثاني، استطاع مؤمن زكريا أن يحرز الهدف الأول لصالح المارد الأحمر من متابعة كرة عرضية سددها في مرمى أسوان بالدقيقة 46.

وعقب الهدف الأول يهدر جون أنطوى لاعب النادي الأهلي فرصة تأكيد التقدم لصالح الشياطين الحمر في شباك أسوان، ثم يخرج كريم نيدفيد لاعب الأهلي ويحل وليد سليمان بديلا.

ويستمر استحواذ لاعبى الأهلي على الكرة، ويخرج جون أنطواى مهاجم الأهلي، وينزل بدلًا منه جونيور أجاى.

ويحرز اللاعب وليد سليمان لاعب الأهلي الهدف الثانى في شباك أسوان بالدقيقة 75، وذلك إثر تسديدة الكرة من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء.

يهدر محمد نجيب لاعب النادي الأهلي فرصة الهدف الثالث إثر متابعة كرة عرضية، يسددها برأسه ولكن في يد حارس أسوان، ثم يتدخل أحمد فتحى في الكرة، ولكن صفارة الحكم توقف الهجمة بداعى التسلل.

مع الدقيقة 85 تشهد المباراة نزول صالح جمعة لاعبى النادي الأهلي بدلاٌ من عبد الله السعيد.

وتستمر سيطرة الشياطين الحمر على مجريات اللعب وسط حالة دفاعية من جانب لاعبى أسوان، وينتهى اللقاء بفوز المارد الأحمر بثنائية نظيفة.

بهذا الفوز يحتل النادي الأهلي قمة الدوري برصيد 15 نقطة، بينما يتجمد رصيد أسوان عند ثلاث نقاط.

الجريدة الرسمية